اي من التكنلوجيا اثرت على حياتنا وادمنا عليها ؟ ( اكثر 4 اشياء)

مع تطور العلم , والتكنلوجيا , واصبح ادماننا لهذه الاشياء اكبر من اي وقت مضى , بل اصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ولا نقدر

العيش بدونه , نقدم لكم عينة من هذه التكنلوجيا التي اثرت علينا وسيطرت بنا .

cxzc

1. التلفاز (المرناة) – Television 

بث تلفازي تجريبي في أواخر العشرينيات. التطوير المبكر. أسهم العديد من العلماء في تطوير التلفاز، ولانستطيع تحديد شخص بعينه بوصفه مخترعًا للتلفاز. ولقد أصبح وجود التلفاز ممكنًا في القرن التاسع عشر، حينما تعلّم الناس كيفية إرسال إشارات الاتصال خلال الهواء بوساطة الموجات الكهرومغنطيسية، وتسمى هذه العملية الاتصال اللاسلكي , ومع مرور الوقت تطور التلفاز من الابيض والاسود الى الملون , واصبحت طبقات الصحن والاقمار الصناعية تتواجد ومشاهدة اخبار العالم ومشاهدة الافلام والمسلسلات

دون منازع او قيود .

 

 

2. الحاسوب والانترنيت

أ. الحاسوب

تاريخ تطور الحاسوب هو سجل مستمر من الاتجاه نحو جعل الحواسب أسرع وأرخص وقادرة على تخزين بيانات أكثر. قبل وجود الحاسوب متعدد الأغراض كان الإنسان يقوم بمعظم العمليات الحسابية بنفسه، إلى أن ظهرت الحاسبة لتساعد في العمليات الحسابية. ولا زالت الآلات الحاسبة تتطور، إلا أن الحاسوب فيه ميزة إضافية عنها وهي أنه ذو متعدد الاستعمال، وليس فقط لحساب الأرقام. ولقد مر عتاد الحاسوب بتطورات كبيرة منذ الأربعينات، حتى أصبح أساساً لكثير من الاستخدامات الأخرى غير الحساب كالأتمتة والاتصالات والتحكم والتعليم.

وأصبح الحاسوب هي وسيلة او غاية يعتمد عليها الانسان في تحقيق مصالحه اليومية ان كان في العمل , او برمجة البرامج , او تصميم المجلات والاعلانات , وسجل الغيابات في المدارس والخ ..

 

ب. الانترنيت

ظهرت الإنترنت نتيجة لمشروع أربانت الذي أطلق عام 1969، وهو مشروع من وزارة دفاع الولايات المتحدة. أنشئ هذا المشروع من أجل مساعدة الجيش الأمريكي عبر شبكات الحاسب الآلي وربط الجامعات ومؤسسات الأبحاث لاستغلال أمثل للقدرات الحسابية للحواسيب المتوفرة.
وفي الأول من يناير 1983 استبدلت وزارة دفاع الولايات المتحدة البروتوكول) NCP المعمول به في الشبكة واستعاضت عنه بميفاق حزمة موافيق (بروتوكولات) الإنترنت. من الأمور التي أسهمت في نمو الشبكة هو ربط “المؤسسة الوطنية للعلوم” جامعات الولايات المتحدة ألامريكية بعضها ببعض مما سهّل عملية الاتّصال بين طلبة الجامعات وتبادل الرسائل الإلكترونية والمعلومات، بدخول الجامعات إلى الشبكة، أخذت الشبكة في التوسع والتّقدم وأخد طلبة الجامعات يسهمون بمعلوماتهم ورأى النور المتصفح “موزاييك”، والباحث “جوفر” و”آرشي” بل إن الشركة العملاقة “نتسكيب” هي في الأصل من جهود طلبة الجامعة قبل أن يتبنّاها العقل التجاري ويوصلها إلى ما آلت إليه فيما بعد.مهندسوا الشبكة (الإنترنت) هم أحد عوامل نجاح الشبكة حيث أن الهيئة عامة ومفتوحة للجميع. فلولا الإنترنت، ما كنت لتجلس في بيتك وتقرأ هذا المقال ولما قامت العديد من الشركات الكبرى اليوم التي تعتمد على تزويد الخدمات في شبكة الإنترنت.وهناك طور المتصفح للويب violawww، استناداً إلى ما كان يعرف باسم hypercard. ولحقه متصفح ويب موزاييك. وفي عام 1993، وفي المركز الوطني لتطبيقات الحوسبة الفائقة في جامعة إلينوي تم إصدار نسخة 1،0 من موزايك (متصفح وب)، وبحلول اواخر عام 1994 كان هناك تزايد ملحوظ في اهتمام الجمهور بما كان سابقاً اهتمام للاكاديمين فقط. وبحلول عام 1996 صار استخدام كلمة الشبكة قد أصبح شائعاً، وبالتالي، كان ذلك سبباً للخلط في استعمال كلمة إنترنت على أنها إشارة إلى الشبكة العالمية الويب.

 

ان تطور الانترنيت جعل حياة الانسان اكثر تواصلًا او تطورًا من اي وقت , واصبح يعتمد عليه في تواصل مع العائلة من كل مكان , وتواصل بجميع الدول , ومتابعة اخبار العالم , وانشاء المواقع والوصول اليه بشكل منشود.

 

 

 

3. الجهاز الذكي ( الهاتف) SmartPhone 

يعتبر جهاز الايفون هو الجهاز الاول والاسرع انتشارًا و لقد كان المسؤول الأول عن ظهور الجهاز هو الرئيس التنفيذي لشركة أبل ستيف جوبز. فقد قام ستيف جوبز بتوجيه مهندسين أبل للبحث والتحري عن شاشات اللمس. ولكن قبل ذلك قام ستيف جوبز بتوجيه مهندسين أبل لتطوير الآي بود وبرنامج الآي تونز الذي أُصدِرَ في يناير 2001، الذين درا على الشركة الكثير من المال لجاذبية الجهاز وسهولة استخدام البرنامج.

ومن مميزات الاجهزة الذكية (الهواتف) ,هو الذي يعمل على أحد أنظمة التشغيل التالي: ويندوز فون، سيمبيان أو مشتقاته، لينوكس أو مشتقاته وبلاك بيري , ونظام شركة ابل الشهير.

 

 

4. السيارات (جهاز ميكانيكي)

اخترع كارل بنز سيارة تعمل بمحرك جازولين أوتو في ألمانيا في عام 1885. وسجل بنز براءة اختراع هذه السيارة في 29 يناير 1886 في مدينة مانهايم. رغم أن الفضل يرجع لبنز في اختراع السيارة الحديثة إلا أن عدة مهندسين ألمان آخرين كانوا يعملون على بناء سيارات في نفس ذلك الوقت. في شتوتجارت عام 1886، سجل جوتليب دايملر وويلهلم مايباخ براءة اختراع أول دراجة بخارية والتي بنيت وجربت في عام 1885م. وفي عام 1886م حوّل الثنائي عربة تجرها الأحصنة. في عام 1870م جمّع المخترع الألماني النمساوي سيجفريد ماركوس عربة يد بمحرك إلا أن هذه المركبة لم تتعد المرحلة التجريبية.

واصبح في هذه الايام استخدام السيارة اكثر الامور اساسيا ومساعدة للانسان , والذي يعتبر اكثر الوسائل المريحة في التنقل من مكان الى مكان , من بلدة الى بلد والعكس , والكثير .

لكنه خطرة .

 

 

 

 

 

2 Responses

  1. بشير

    اختراعات غيرت مجرى العالم وكل اختراع بمكن ان يؤثر على الهالم بأسره

    رد

اترك رد