8أخطاء تتعرض لها أثناء التمرين

8_أخطاء_تتعرض_لها_أثناء_التمرين
يمارس الكثير من الناس التمارين الرياضية في النوادي مع العلم بأن الغالبية لا يعرفون كيفية استخدام المعدات الرياضية بسلام و أيضا هناك العديد من الأخطاء في التدريب و التمارين نفسها لذا سنعرض لكم عبر موقع kwt32.com  اخطاء تتعرض لها اثناء ممارستك لتلك التمارين..
1- نهج كل شيء أو لا شيء : حتى لو لم يكن لديك الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية , فإن عشرة دقائق من التمارين الرياضية كل يوم كفيلة بأن تمنحك صحة أفضل
2- برامج تدريب قوية غير متوازنة : يركز معظم الناس على عضلة معينة و لكن من المهم أن تشمل جميع عضلات الجسم لتحقيق التوازن و الصحة .
3- الفقر في استخدام التقنيات : بأن يستخدموها بشكل غير صحيح , كأن يستعملو الأثقال ذات الوزن الزائد عن طاقته أو من خلال التحك بشكل خاطئ مما يؤدي إلى إصابات في العظام أو العضلات .
4- التقدم أو التطور الغير متناسق : ممارسة التمارين بكثرة أو بسرعة كبيرة أو بطريقة مكثفة خاطئة , فعليك بالتدرج في التمارين لتجنب الإصابة و الخطر .
5- ضعف في التدريب : كثير من الناس يصبح التدريب شيء ممل و روتيني يوميا , حاول التنويع في التمارين و لا تنقطع عنها لفترات طويلة كي لا تشعر بالملل أو تصاب بالإرهاق.
6- استخدام أجهزة غير صحيحة : إذا كنت لا تعرف استخدام الأجهزة عليك أن تسأل أحد من الموظفين لكي يقوم بضبطها لك جيدا كي تتفادى الإصابة .
7- تعزيزالإحماء : لا يزيد عن 5-10 دقائق لتزيد درجة حرارة الجسم تدريجيا و تتسارع ضربات القلب لتقليل خطر الإصابات .
8- فقر الصالات الرياضية : من أجهزة و أي تجهيزات أخرى لازمة للتدريب .
ملخص

عليك عزيزي القارئ ان تكون حريصاً عند ممارسة الرياضة ولا بد من ذكر ان الكثير من الأشخاص لا يمارسون الرياضة أصلاً وذلك بسبب ضغط العمل او الدوام ولكن عليك ان تحافظ على الرياضة ولو 10 دقائق يومياً لأنها تصنع حياة أفضل ومن الأفعال الخاطئة عليك ان تحرص ان تقوي جميع العضلات وليس عضلة واحدة ولا بد من الانتباه جيداً لعدم استخدما تقنيات لا تعرف مدى اضرارها وسلبياتها وبالإضافة إلى ضعف التدريب و التنويع في التمارين هذه ممارسات خاطئة وضارة عليك عزيزي القارئ تنبه على استخدام الاجهزة وعليك ان تستخدم حسب طبيعة جسمك و ما يحتاج وذلك باستشارة مدرب مختص و لا تنسى عمليات الإحماء قبل البدء بأي رياضة ولا سيما ان الوطن العربي بشكل عام يعاني من فقر الصالات الرياضية وعليك ان توفر في غرفتك أو بيتك مكان ما لممارسة الرياضة

 

One Response

اترك رد