6أسباب تؤدي للاصابة بمرض السرطان

معظم الناس لا يدركون بأن هناك طرق كثيرة للوقاية من الإصابة بمرض السرطان , يتوجب عليك أولا أن تعرف ما هي مسبباته لتتمكن من تجنب العديد منها و بالتالي التقليل من إحتمالية ا لإصابة بمرض السرطان .

يتوجب عليك أيضا ان تدرك ماذا نعني ب مرض السرطان وخطورته و ماذا سيؤدي و آلامه عليك ان تستوعب انك تقوم بممارسات خاطئة وخطيرة جدا تؤدي إلى وفاتك وليس هذا فحسب ستعيش في نهاية أيامك ، مراحل صعبة وغير جيدة أبدا، لذلك يتوجب عليك أيضا أن تقرأ هذه المسببات التي سنعرضها لكم عبر موقع kwt32.com بعناية جيدة وان تدرك خطورتها.

* ما هي مسببات و مخاطر السرطان ؟

فهرس
1- التبغ أو الدخان : يسبب التدخين 30 % حالات وفيات و 87% من حالات سرطان الرئة, و لا يقتصر تأثيرها على الرئتين فقط بل من الممكن أن تؤذي الكلى و البنكرياس و عنق الرحم و سرطان المعدة و الدم و النخاع الشوكي , و الحل الأمثل الإقلاع عن التدخين لتفادي جميع أنواع السرطانات .

كل ما مشينا شارع او مكان وجدنا العديد من البشر في أفواههم السجائر بمختلف أنواعها ، ولايعلمون انهم يقومون بقتل أنفسهم و ضياعها ولا يدركون حجم السواد في رئتهم، ان دخان هو المسبب الأول في السرطانات و المسبب الرئيسي في ضياع اهم عضو في جسم الأنسان .

2- ممارسة النشاط البدني : ممارسة التمارين الرياضية 30 دقيقة على الأقل خلال اليوم طوال الأسبوع و ذلك يقلل كثيرا من خطر الإصابة بالسرطان , ممارسة اليوغا و التمارين الرياضية و الجري , كل ذلك يقلل أيضا من السمنة و التي هي عامل مؤثر على مرض السرطان .

3- الوراثة : للوراثة دور كبير في تطور مرض السرطان مثل سرطان الثدي , فيجب أن تضع في عين الإعتبار التاريخ العائلي من مرض السرطان لكي تتمكن من أخذ الحيطة و الحذر للمسببات و المخاطر .

4- عوامل بيئية : هناك بعد المعادن الموجودة في مواد البناء و الإسكان الصناعية التي قد تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الطبية . و قد أظهرت بعض الدراسات أيضا أن الأشخاص الذين يتعرضون للبنزين بكميات كبيرة هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

5- الإتصال الجنسي الغير آمن : مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم و سرطان الشرج و المهبل .

6- التعرض المباشر للشمس : إن التعرض للأشعة فوق البنفسجية المباشرة من الشمس يتسبب بسرطان الجلد , فحروق الشمس و التان هي عبارة عن تلف الخلايا التي تسببها الشمس , عليك دائما أن تستعمل واقي الشمس عند الخروج و حاول عدم التعرض لأشعة الشمس فترة الساعة 10 صباحا حتى 2 صباحا فهي قوية جدا و قد تسبب الحروق .

عزيزي القارئ ان التلوث الذي زاد في غلافنا الجوي ما زال يؤثر علينا ولا سيما ان الدخان المتصاعد في كل مكان بالعالم يزيد نسبة ثاني اكسيد الكربون في الجو وهذا يؤثر علينا ولا سيما اننا علينا ان نحترص على صحتنا أكثر وان ننتبه على أرواحنا .

 

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    جمييييييييييييييييييل .

    رد

اترك رد