5 أكلات تقى من أمراض البروستاتا عند الرجال..

من أكثر الأمراض التى باتت تؤرق الرجال هو سرطان البروستاتا او الامراض التى تتعلق بالبروستاتا. فبجانب تحذير الرجال و العمل على معرفة طرق الوقاية و استشارة الأطباء بين الحين و الآخر. الا ان هناك بعض الأطعمة الصحية التى تقى من الإصابة بالبروستاتا. اعرف معنا من خلال موقع kwt32.com هذه الأكلات و حاول تناولها يوميا لتبقى فى صحة جيدة.
1 – الطماطم غنية بالليكوبين؛ أحد مضادات الأكسدة القوية، وهى أحد الأطعمة الطبيعية التى تقى من سرطان البروستاتا والحد من نمو الأورام بشكل عام. و ذلك حاول تناول الطعام بمختلف الطرق مثل ضعها على المعكرونة او فى السلطة او حتى فى صورة كاتشب.

2 – لقد أشارت بعض الدراسات ان البروكلى من الأطعمة الأساسية التى تقى من أمراض البروستاتا. و على الرغم من أن الاسباب غير واضحة الا ان الدراسات اشارت الى بعض المواد الكيميائية فى البروكلى و التى تقى بشكل عام من سرطان البروستاتا.

3 – أشارت بعض الدراسات الى وجود مركبات بولفنوليك في الشاي الأخضر و التى تساعد في تقليل الإصابة بسرطان البروستاتا. لذلك حان الوقت لشرب الشاي الأخضر يوميا، وإذا كنت فوق 45 عاما يجب عليك شرب ما لا يقل عن 5 أكواب يوميا.

5 – بالطبع جميعا نعلم ان “تناول تفاحه يوميا يقى من زيارة الطبيب” و على ما يبدو أن نفس المقاله تنطبق على الرمان “فتناول رمانه يوميا يقى من أمراض البروستاتا” الرمان من أهم الفواكهه حيث إنها تقى من كثير من الأمراض المزمنة. بالإضافة إلى دراسة أتثبت أن شرب 8 أونصات من عصير الرمان يقلل من ظهور سرطان البروستاتا. لذلك حاول شرب عصير الرمان يوميا

6 – الأسماك غنية باوميجا 3S أوميغا 6S والتي تمنع بشكل رئيسي من خطر زيادة الإصابة بسرطان البروستاتا. يوصي بعض العلماء بتناول الأسماك الدهنية الموجودة في المياه الباردة مثل السلمون والرنجة والماكريل والسردين أو السلمون حيث إنه يمنع الإصابة بسرطان البروستاتا. حاول تناول هذه الأطعمة يوميا لتفادى الاصابة بأمراض البروستاتا.

One Response

اترك رد