5أطعمة تحارب الأرق

ADHD-Insomnia.jpg

كثير من الأشخاص يعانون من الأرق ومشكلاته وهو صعوبة في الخلود إلى النوم والاستيقاظ أكثر من مرة أثناء الليل وكثير منا يتعب جسمه وتذهب نضارة بشرته بسبب الأرق بكل بساطه يمكن حل هذه المشكله ومحاربتها ب خمسة أطعمة سنعرضها لكم عبر موقع كويت32 دوت كوم وستبعده عنك .

1-الكرز : إن شرب كأس من عصير الكرز الحامض في الصباح الباكر و كأسا في المساء لمدة أسبوع سينظم أوقات نومك و تشعر براحة أكثر ، و بما أن الكرز يحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين و هو مركب يجعلك تشعر بالنعاس ، فيمكنك أن تشربه كوجبة خفيفة قبل موعد النوم إن لم تكن تفضل أن تشرب العصير .
2- السمك : بعض الأسماك و الكائنات البحرية تحتوي على عنصر ترايبتوفان الذي يحفز على النوم ، بما في ذلك الروبيان و سمك القد و التونة و الهاليبوت .
3- الكربوهيدرات \ بروتين كومبو : إن الحليب الدافئ يساعدك على النوم لما يحتويه من ترايبتوفان ، ولكن المفتاح أن تجمع بين الكربوهيدرات و البروتين الذي يحتوي على الترابتوفان للإستفادة بشكل أكبر لتحفيز النوم ، أو بمزج بعض من الحبوب الكاملة مع الحليب و شربه قبل النوم .
4- بلسم الليمون : هذه العشبة تنضم إلى عائلة النعناع ، من فوائدها تسهيل الهضم و تخفيف الإنفعالات ، قم بعمل كأس من الشاي مع عشبة بلسم الليمون ستشعر بالراحة و الإسترخاء و يسهل عليك أن تخلد للنوم .
5- أنواع أعشاب أخرى : مثل البابونج و حشيشة الهر .

وبالاضافة إلى اليانسون شربه مع العسل في كوب حليب دافىء يهدىء ويساعد على الإسترخاء و الميرامية مفيد جداً لتخفيف التعب كون الميرامية تساعد على تسهيل عملية الهضم وتخليص الجهاز الهضمي من الغازات وإزالة توتر الأعصاب ويفضل تناولها كمشروب ساخن قبل النوم .

النوم هو وسيلة لكي نرتاح فيها من اتعابنا ومشاغلنا و أعمالنا لذلك كل منا يحتاجه ويبتعد عن مشاكله ولكن يهاجمك الأرق ويعطل عليك راحتك حاول ان تتناول ما ذكرناه و الاعتدال بتناوله .

 

2 Responses

  1. helmi

    انا قليلا ما أعاني من الارق لكن موضوعك مهم .

    رد
  2. عبد العزيز المرادي

    جمييييييييييييييييييل .

    رد

اترك رد