لمحبي القطط أخطر ١٠ أطعمة للقطط فهي ضمن الاطعمة الضاره للقطط

jiu_rf_photo_of_cat_sniffing_macadamia_nut_cookie

اهلا و مرحبا بكم زائرينا الاعزاء عبر موقعكم المميز kwt32.com سنتحدث اليوم عن موضوع بعنوان لمحبي القطط أخطر ١٠ أطعمة للقطط فهي ضمن الاطعمة الضاره للقطط..

إن القطط تعتبر من أهم وأحلى الحيوانات الأليفة التي يحرص عدد كبير من الأشخاص على اقتنائها وتربيتها، وقد يظن البعض أن الأطعمة التي نتناولها تصلح للقطط ويقدمونها لهم، ولكن هذا في الحقيقة ليس صحيحا، حيث أنه يوجد بعض الأطعمة التي نتناولها والتي تشكل خطرا كبيرا على القطط، ولذلك فسوف نقوم من خلال موقع ثقف نفسك بعرض الاطعمة الضاره للقطط لا تنسى قراءة ١٠ حقائق غريبة عن القطط

الاطعمة الضاره للقطط

1- الزبيب يعتبر واحد من الاطعمة الضاره للقطط هو يعد أكلة خفيفة وصحية ولذيذة للبشر إلا أنه يعتبر خطير جدا وسام بالنسبة للقطط حيث أن الزبيب يمكن أن يؤدي إلى حدوث فشل كلوي مفاجئ للقطط، ولذلك يجب أن تحفظ الزبيب بعيدا عن القطط، ومن أهم الأعراض التي تظهر على القطط بعد تناول الزبيب خلال 24 ساعة هو الإسهال ونقص الشهية والخمول والضعف وآلام البطن وقلة التبول.
– اقرا ماهي خطورة تربية القطط في المنزل

2-  البصل إن إعطاء الوجبات الغذائية المحتوية على البصل للقطط أمر خطير جدا حيث أن مركبات الكبريت الموجودة به حيث أنها تسبب تكسير كرات الدم الحمراء وبالتالي فقر الدم، ولذلك كن حذرا في الطعام الذي تقدمه لقطتك، واقرأ جيدا المكونات المكتوبة على الطعام المعلب وتأكد من خلوه من البصل قبل تقديمه للقطة.

3- الثوم  ان كنت حضرت طبق لحم او طعام ببعض من الثوم الخفيف فلا ننصحك ابدا باعطاء ولو القليل  للقطة حيث يعتبر الثوم أيضا من أخطر الأطعمة على القطط وهو يفوق في ذلك الخطورة التي يسببها البصل للقطط، ولذلك احرص على التأكد على خلو الطعام الذي تقدمه للقطط من الثوم.

4-  البيض النيئ اقرا كيف تقرا لغة القطط وتفهم ما يفكروا به لا ينبغي لأي أحد أن يتناول البيض النيئ إلا إذا تأكد من خلوه من البكتيريا، ولا يجب أن تعطي القطط البيض النيئ حيث أن بكتيريا السالمونيلا القولونية تسبب مشاكل خطيرة للحيوانات الأليفة، كما أن بياض البيض يحتوي على مادة الأفيدين الذي يوقف امتصاص فيتامين ب

5- المواد الكحولية إن المواد الكحولية تسبب أضرار بالغة جدا للإنسان وهي محرمة شرعا، كما أنها تسبب المشاكل المتعددة للحيوانات الأليفة والتسمم للقطط.

6- الكفايين ماهي انواع القطط إذا كنت تتناول كوبا من الشاي أو فنجالا من القهوة فلا يجب أن تعطي القط منه أبدا حيث أن الكفايين يسبب مشاكل متعددة للقطط حيث أن الكفايين يزيد من كمية البول كما يثير الجهاز العصبي ويسرع شربات القلب، والشيكولاتة أيضا تعتبر من الأطعمة الضارة للقطط لأنها تحتوي على الكفايين وعلى الثيوبرومين أيضا وهو مادة يمكنها قتل القطة.

 

7- الدهون احيانا يوم البعض منا بتقدم جلد الفراغ او قطع سمين اللحم للقط المنزلي وهذا خطا كبير فالدهون المحتوي عليها تلك القطع الصغيرة دسمة جدا بالنسبة للقط !! يمكننا أن نتتناول الدهون بكميات قليلة حتى لا تضر بصحتنا ولكن بالنسبة للقطط فهذه ليست فكرة جيدة حيث أن تناول القطط للدهون ولو بنسبة قليلة يسبب لها عدة مشاكل في المعدة كالتقيؤ والإسهال ولذلك يجب أن تبتعد عن الأطعمة المحتوية على الدهون عند اختيار طعام القطط وتتجنب تقديم الجلد لها او قطع السمين الدسمة .

8- العظام اذا كنت تقدم العظام للقطة من وقت لاخر فلا ننصحك بتكرار هذا من الان! حيث تعتبر العظام من أهم أخطر الأطعمة بالنسبة للقطط حيث أنها قد نؤدي إلى تمزقات داخلية وانسداد في أمعاء القطط حتى وإن كانت مطهية، كما أن العظام المغطاة بالدهون تؤدي إلى حدوث مشاكل معوية ومعدية للقطة وحدوث التقيؤ والإسهال.

الاطعمة الضاره للقطط

9-  الحليب المحتوي على اللاكتوز تصاب القطط بعدم القدرة على تكسير وهضم اللاكتوز عندما تصبح بالغة، ولذلك ففقدان القطة لقدرتها على تكسير اللاكتوز يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإسهال والذي قد يؤدي إلى حدوث الجفاف للقطة، ولذلك تجنب أن تعطي القطة الحليب إلا إذا تأكدت من خلوه من اللاكتوز.

10-   الأفوكادو يعتبر الأفوكادو من أخطر الأطعمة على القطط حيث أنه يحتوي على persin التي تعتبر سامة جدا للحيوانات بما فيها القطط، فشجرة الأفوكادو كلها تعتبر سامة، ولذلك لا تدع القطة تلعب حتى عندها حيث أن تناول القطط ل persin يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والسوائل التي تحيط عضلة القلب مما قد يؤدي إلى وفاة القطة ولذلك فحاول أن تحمي قطتك وأن تبعدها عن كل مصادر الحصول على هذه الأطعمة، وإذا لاحظت أي عرض من أعراض التسمم أو المشاكل الصحية المفاجئة على قطتك فيجب أن تذهب بها إلى الطبيب البيطري فورا.

 

ملحوظة : السمك و التونا هي ليست ضمن الاطعمة الخطيرة للقطط كما هو شائع ولكن مع ملاحظة ان الكثرة منها يصبح ضار للقطة لما يسببه من تساقط زائد في شعر القطة ! فيرجع تناوله كل اسبوعين مرة على الاقل حيث انه من ضمن الطعام المحبب جدا  للاقطط

ملحوظة ٢ : الكثير من مربي القطط يقدموا للقطط الدراي فوط ” الطعام المجفف ” يقال ايضا ان هذا الطعام مع الاستمرار عليه يسبب مشاكل للقطط واهم هذه المشاكل هو السرطان في المعدة . كما يسبب ايضا الديدان في بطن القط ولذلك ينصائح دائما بعدم الاعتماد الكلى على الطعام المجفف و ادخال بعض من نسب الطعام البيتي في غذاء القطط لاسيما الخضار كالبطاطس المسلوقة واضافة عليها بعض زيت زيتون من وقت لاخر ليكون طعام القط اكثر صحيا و ينعكس هذا بالطبع على صحة افراد المنزل عندما يكون القط اكثر صحية.

اترك رد