لتكون أكثر نشاط في صلاة التراويح و تصليها يوميا نصائح هامة

799

اهلا و مرحبا بكم زائرينا الاعزاء عبر موقعكم المميز kwt32.com سنتحدث اليوم عن موضوع بعنوان لتكون أكثر نشاط في صلاة التراويح و تصليها يوميا نصائح هامة..

نصائح تساعدك على صلاة التراويح في رمضان

799

مع قدوم شهر رمضان المبارك بالعبادات التي يطرحها على قلوبنا من الصيام والصدقة والصلاة ومن أهم ما يميز شهر رمضان هو صلاة التراويح والتي تعطينا طاقة روحانية وتجعلنا في حالة نفسية رائعة، ولكن البعض منا لا يتمكن من صلاة التراويح نتيجة لبعض الأفعال الخاطئة التي يتبعونها في سلوكهم اليومي أثناء شهر رمضان ولذلك فسوف نقدم من خلال هذه المقالة مجموعة نصائح تساعدك على صلاة التراويح في رمضان
1-     لا تفرط في تناول الطعام عند الإفطار

من المؤكد أنك سمعت هذه النصيحة قبل ذلك حيث أن كثرة الطعام عند الإفطار سوف تشعرك بالنعاس ولن تتمكن هنا من أن تكون نشيطا ويقظا عند صلاة التراويح فأنت مثلا لن تستطيع السباحة إذا اكلت وجبة كبيرة ودسمة، ولذلك فلا تسرف وتكثر من تناول الطعام أثناء الإفطار حتى تتمكن من أن تكون متنبها ومتيقظا لتؤدي صلاة التراويح.

2-     تجنب تناول الأطعمة المحتوية على نسبة كبيرة من البصل والثوم، حيث أنه مهما حاولت بعد ذلك أن تغسل أسنانك جيدا لتتخلص من الرائحة الكريهة التي يسببها البصل والثوم للفم قبل أن تتوجه للمسجد فسوف تظل في رائحة نفسك، وهذا بالطبع يسبب الضرر والأذى للمصلين من جوارك وهذا أمر غير محمود.

3-     لا تسترخي أو تنام بعد الإفطار لأن ذلك سوف يصيبك بالكسل والخمول ولن يكن في استطاعتك أن تذهب لصلاة التراويح، كما يجب ألا تقوم بأي أعمال سواء منزلية أو غيرها إلا بعد رجوعك من صلاة التراويح حتى توفر طاقتك ونشاطك وتركيزك للصلاة.

4-     لا تثتأثر بالثواب وحدك، فحاول أن تذهب مع أحد أصدقائك أو مجموعة منهم إلى الصلاة فسوف تجني هنا فائدتين أولا هو أن الدال على الخير كفاعلة وبذلك فسوف تؤجر عظيم الأجر على ذلك، وثانيا هو أن ذلك سوف يشجعك على الذهاب إلى صلاة التراويح والانتظام عليها يوميا.

5-     حتى تستطيع أن تصل إلى أعلى درجات التركيز أثناء الصلاة، يجب أن تفهم وتتمعن في ىيات القرآن الكريم التي تتلوها أو يتلوها الإمام ولذلك يجب أن تحرص على قراءة تفسير القرآن بالجزء الخاص بكل يوم من أيام رمضان فمعظم المساجد تصلي صلاة التراويح بجزء كامل من القرآن الكريم.
6-     احرص على الدعاء فعلى قدر عدد الركعات التي تصليها في صلاة التراويح يكون لديك القدرة على الدعاء في أروع لحظات الصلاة وهي أثناء موضع السجود.

7-     بالنسبة للنساء الذين تمنعهم بعض الأعذار الشرعية من إقامة الصلاة فيمكنك ألا تفتقدي روحانيات الصلاة حيث يمكنك لذهاب للمسجد والجلوس في مكان بعيد عن صفوف الصلاة بعض الشيء ومتابعة قراءة القرآن، ويجب هنا أن ترتدي القفازات حتى لا تلمسي القرآن وإن كان هناك اختلاف بين علماء أمة الإسلام في جواز دخول المرأة ذات العذر الشرعي المسجد ولذلك فيجب أن تتحري الصحة وأن تستشيري إمام المسجد في ذلك حيث يمكنك البقاء بالمنزل والمواظبة على متابعة صلاة التراويح وقراءة القرآن من خلال التليفزيون أو قنوات الانترنت.

وندعو المولى عز وجل أن يسلمنا لرمضان ويسلمه لنا ويتسلمه منا متقبلا وأن يعيننا جميعا على الصيام والقيام وحسن العبادة.

اترك رد