كيف يمكن ان اصبح نشيطا

ربما من اكثر ما نعانيه في حياتنا اليومية والذي يقف عائقا امامنا وامام اعمالنا هو الخمول و الكسل

اقدم لكم هذا المقال عن كيف يمكن ان اصبح نشيطا عبر موقع kwt32

7

 

بعد التطور الحاصل في جميع أمور الحياة أصبح الخمول سيد حياتنا ، واستوطن الكسل جميع أركاننا ، فكل شيء حولنا أصبح يعمل بالريموت كنترول ، وباتت كل الأمور ممكنة بكبسة زر .

فما هي الأمور التي يمكننا فعلها للسيطرة على الخمول ، واستعادة النشاط ؟؟

النوم الكافي :

  • يعتبر النوم الكافي من أهم المسببات التي تقضي على الكسل والخمول ، وتجعل القيام بالأنشطة المختلفة أمرا بسيطا وعاديا ، وتساعدنا على الاستمرار لأخر اليوم في قمة النشاط ، الجدير بالذكر أن مدة النوم الكافية للانسان البالغ هي ثماني ساعات متواصلة ، ويفضل أن تكون أثناء النوم ، لآن النوم في الليل يريح الجسم ، القلب والعضلات ، يخفف من حدة القلق والتوتر ، ويبعث على الهدوء والراحة .

الغذاء الجيد :

  • الغذاء الجيد هو الغذاء  المتنوع ، الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية ،كالبروتينات ، النشويات ، الفيتامينات ، السكريات ، الدهون . فهذه العناصر ان لم يحصل عليها الجسم بصورة كافية ، فانه يؤدي الى الخمول ، والضعف والهزالة ويصيب العضلات بالضمور ، ويؤثر على الرؤية ، والقيام بالأنشطة المختلفة .

ممارسة الرياضة باستمرار :

  • فممارسة الرياضة لمدة كافية خلال اليوم يعمل على تحفيز العضلات ، ويجعل الجسم في حالة من النشاط والقوة واليقظة ، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية ، فيجب أن تمارس الرياضة كل يوم لنصف ساعة على الأقل .

اعرض خدماتك على من حولك :

  • فالشخص الذي يتعود على مساعدة من حوله ، يتولد عنده الشعور بالأهمية والابداع ، والمداومة على مساعدة العائلة يضفي علىنا شعورا بالبهجة والفرح .

الراحة بعد يوم متعب :

  • لا بأس عليك إن أخذت قسطا من الراحة في اليوم الذي تشعر فيه بالتعب ، فالانسان معرض للانهيار اذا لم يحصل على وقت لنفسه ، ويفضل ألا يزيد وقت الراحة عن ساعتين ، ويجب اختيار الوقت المناسب للراحة .

السعادة الداخلية :

  • فإن أكثر الأشياء مدعاة للكسل هي الحزن ، والاكتئاب ، فيجب أن تحاول أن تكون شخصية ايجابية ، وتخلق حول نفسك نوعا من الراحة النفسية ، واترك الأمور التي يؤذيك التفكير بها بعيدا ، واسعد قدر المستطاع بوقتك  .

حدد أهدافك :

  • فلا شيء يجعلنا في حالة من الخمول والكسل الا الفراغ الذي نعيشه ، فتجد الشخص الذي يعرف أهدافه ويسعى لتحقيقها ، هو في الحقيقة انسان مبدع  ونشيط ، يرفض الاستسلام للكسل ، ويقدر الوقت الذي يقضيه خلال اليوم ، ويقدس الهدف المرجو تحقيقه ، ويحاول ابراز كل قدراته في الوصول الى حلمه .

فالشخص الذي يستسلم للخمول عليه أن يعرف جيدا أنه لن يستطيع أن يحقق ذاته  ، أو أي شيء مما يطمح ، لآن الكسل عدو النجاح والتميز ، أما النشاط فهو صديق المتميزين والموهوبين ..

2 تعليق

اترك رد