تناول هذه الأطعمة ونضمن لك أرهاق وخمول وتعب دائم

اهلا و مرحبا بكم زائرينا الاعزاء عبر موقعكم المميز kwt32.com سنتحدث اليوم عن موضوع بعنوان تناول هذه الأطعمة ونضمن لك أرهاق وخمول وتعب دائم..

دائما ما تظهر علينا علامات التعب والإرهاق خلال ساعات اليوم خصوصا عندما نقوم بالعمل أو التنقل من مكان لآخر وبذل المجهود وتجتهد النساء في استخدام الكونسيلر والكريمات والميكب للتخلص من هذه العلامات وحتى لا تبدو في مظهرا مرهقا ومتعبا أمام الآخرين، وقد لا يخطر على البال بأن نوعية الطعمة التي نتناولها يوميا هي التي تعمل بقوة وتساعد في ظهور علامات التعب والإرهاق على الوجه ولذلك فسوف نقوم من خلال هذه المقالة بعرض أهم 10 أطعمة تجعلك تبدو مرهقا ومتعبا تابعوا قراءتها وتعرفوا عليها معنا

التعب والارهاق

أطعمة تسبب التعب و الأرهاق

1 – الملح: في حين أن الملح  يعتبرعاملا هاما في النظام الغذائي إلا أن الطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الملح تقلل نسبة الماء بالجسم وتزيد من جفاف بشرتك وبالتالي تظهر علامات التعب والإرهاق عليك بشكل كبير أكثر مما أنت عليه من تعب في الحقيقة، ولذلك حاول البحث عن بديلا أقل في نسبة الصوديوم كما يجب أن تتوجه إلى تناول الأطعمة التي تستخدم الأعشاب والتوابل لإعطائها نكهة بدلا من الملح.

2- المواد الحلوى الصناعية: إن السكر يساعد على زيادة الالتهابات والحلوى الصناعية تكون أكثر سوءا في ذلك، حيث أنها تساعد على زيادة السمنة حيث أن هذه المواد الصناعية تحتوي على مادة الأسبارتام وهي مادة تساعد على التهاب المفاصلولذلك احرص على أن تتناول الفواكه والمواد الطبيعية المحتوية على السكر بدلا من الحلويات المصنعة.

3- الكحول: إن الكحوليات تعمل على زيادة جفاف الجلد والبشرة وتجعلك تبدو في حالة من الإعياء والتعب الشديد وتؤثر على مظهرك أيضا، والجدير بالذكر هنا أن الله تعالى قد حرم علينا النبيذ ومذهبات العقل لما لها من أضرار خطيرة جدا على الصحة.

4- أي طعام مقلي: حلقات البصل والبطاطس المقلية هي أسوأ أعداء الجلد، وتكون مليئة بالزيت والدهون المتحولة مما قد يؤدي إلى انسداد الشرايين وتصلب خلايا الدم، مما يجعل بشرتك تبدو متعبةن ولذلك حاول أن يخلو نظامك الغذائي من هذه الأطعمة.

 

5- الكربوهيدرات (السكريات): وهذا لا يعني أن يخلو نظامك الغذائي من السكريات تماما، ولكن الإسراف في السكريات خصوصا في النظام الغذائي الخاص ببعض السيدات يدمر الكولاجين الموجود في الجلد ويجعله يبدو مرهقا ومتعبا، ولذلك احرص على  تناول السلطات واستبدال الفطائر الحلوى بها مرتين أسبوعيا والإكثار من تناول الخضراوات على العشاء بدلا من المواد الغنية بالكربوهيدرات مثل الأرز والمكرونة.

6-  الكيك الجاهز و الجاتو و الدوناتس: وخصوصا السكرية والمقلية تعتبر من أسوأ الأطعمة للصحة خصوصا إذا كانت على  وجبة الإفطار، ولذلك استبدل الدونات بازبادي المحلى بنكهة العسل واللوز الطبيعي لإعطاء وجهك صحة وإشراق بدلا من الإرهاق والتعب.

7- اللحوم الحمراء: إن تناول اللحوم الحمراء أكثر من مرة واحدة أسبوعيا فقد يؤدي ذلك إلى سرعة ظهور التجاعيد بوجهك، نتيجة لوجود مادة الكارنيتين في اللحوم الحمراء والتي قد تؤدي إلى تصلب جدران الأوعية الدموية، ولذلك من المفضل أن لا تكثر من تناول الأوعية الدموية أكثر من مرة واحدة أسبوعيا.

8- اللحوم المجمدة: وبالنسبة للحوم المجمدة إن المواد الحافظة في اللحوم المجمدة تسبب التهاب الجلد وتجعلك تبدو شاحبا ومتعبا.

9-  الأطعمة الغنية بالتوابل: وهي إن كانت غنية للتمثيل الغذائي بالجسم إلا أنها سيئة بالنسبة للجلد، حيث أنها تسبب تفاوت لون البشرة والجلد يجعلك تبدو متعبا، ولذلك احرص على ان تختار أطعمة معتدلة في نسبة التوابل بها

 

وبذلك يتضح لنا أن النظام الغذائي له عامل قوي وكبير في مظهرك الصحي ومظهر جلد وبشرتك فحاول أن تبتعد بقدر ما تستطيع عن هذه الأطعمة ولا تكثر منها.

اترك رد