أجمل 10 أنفاق من الشجر حول العالم

أنفاق-الأشجار-.-ثقف-نفسك

اهلا و مرحبا بكم زائرينا الاعزاء عبر موقعكم المميز kwt32.com سنتحدث اليوم عن موضوع بعنوان أجمل 10 أنفاق من الشجر حول العالم..

أجمل 10 أنفاق من الشجر

أجمل 10 أنفاق من الشجر

أجمل الأنفاق في العالم  وأكثرها رومانسية  هى تلك  المصنوعة من الأشجار المزهرة الجميلة، الأشجار والكائنات الحية هى من  أطول  الأشياء عمرا على الأرض  وهى تمثل حائط الدفاع عن البيئة من خلال توفيرالظل، و تجديد الهواء عن طريق امتصاص الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري ، لا يوجد شيء أكثر سحرا من المشى فى ظل  شجر اصطف  وتشابك ليكون نفقا مدهشا ، هناك العديد من الأنفاق الخضراء في جميع أنحاء العالم، وقد جمعنا لك أفضل 10 أنفاق شجرية فى العالم :

 

1. نفق ستارية، اليابان :

أجمل 10 أنفاق من الشجر

هذا الممشى الزهرى المذهل وهو المعروف أيضا باسم نفق يستيريا، ويقع في حديقة كاواتشي فوجي الحديقة ، يزهر هذا النفق خلال الأشهر  من نيسان وحتى مايو، أصبح النفق زهرى بشكل خياليى خلال بضغة سنوات مرت عليه  ، وفى شهور الربيع يسمى النفق مهرجان يستيريا“.

2.نفق الحب، أوكرانيا :

أجمل 10 أنفاق من الشجر

نفق الحب هو قطعة فريدة من نوعها ومذهلة حقا من الغابات الموجودة في أوكرانيا، و كان فى الماضى يستخدم ليكون مجرد سكك حديدية ، ولكن في نهاية المطاف تحول إلى واحد من أكثر المناطق الرومانسية على وجه الأرض،  تبقى الأشجار تنمو بحرية في جميع أنحاء القضبان،  طريق عبور القطار فى  غابة قرية كليفن ذهابا وإيابا ثلاث مرات في اليوم، والقطار على شكل نفق مغلق وفقا لحجمه.

3. ممشى جاك رندس ، جوهانسبرغ :

أجمل 10 أنفاق من الشجر

 يحتوى هذا الممشى على أكثر من 10 مليون شجرة حيث تعد أكبر مدينة خضراء في جنوب أفريقيا وفقا لعدة مصادر غير رسمية، جوهانسبرغ هي موطن لأكبر غابة من صنع الإنسان في العالم ، هناك على الأقل 49 نوعا من  الأشجار،  وقد  تم استيراد الأشجار الاستوائية إلى جنوب أفريقيا منذ أكثر من مائة سنة ،  أكتوبر هو موسم الإزهار فى هذه الحديقة الخلابة .

4. نفق يو ، المملكة المتحدة :

أجمل 10 أنفاق من الشجر

يعتقد أن نفق يو قد زرع من قبل عائلة داير خلال القرن الثامن عشر، و نفق  فريد من نوعه في المملكة المتحدة عندما نمت  الأشجار طويلة القامة شكلت قوس موسع ، ثم انتشرت جذوعها وفروعها بحيث اليوم من الصعب أن نحصي عدد الأشجار فى هذا النفق المدهش .

5. نفق شجرةالخريف، الولايات المتحدة الأمريكية :

أجمل 10 أنفاق من الشجر

 نفق شجرة الخريف يقع في ولاية فيرمونت، الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو نفق شجرى مذهل .

6نفق شجرة الجنكة ، اليابان :

أجمل 10 أنفاق من الشجر
 شجرة الجنكة هى شجرة عريقة فى الثقافة اليابانية لهذه الشجرة  وهى معروفة  بببقاءها لسنوات طويلة،  إذا قمت بزيارة اليابان سوف تكتشف أكثر من 65،000شجرة من الجنكة المتزايد في الشوارع والحدائق والمنتزهات،  يقع نفق شجرة الجنكة في الحديقة الخارجية لضريح ميجي، و خلال قصف هيروشيما نجا ستة أشجار من  الجنكة بينما تم القضاء على  الأشجار الأخرى والكائنات الحية بشكل سيء للغاية،  تلك الأشجار لا تزال على قيد الحياة وكثير من الناس يأتون إلى  اليابات  لزيارتهم. وهم يتساءلون كيف نجت هذه الأشجار من التحديات اليومية، يطلق اليابانيون  على هذه الأشجار اسم ‘حامل الأمل “أو” الناجي .
 

7. نفق الظلام، أيرلندا الشمالية :

أجمل 10 أنفاق من الشجر
  يحتوى هذا النفق على الجدران المظلمة وهي واحدة من الظواهر الطبيعية التى  صورت في أيرلندا الشمالية و لها جاذبية شعبية للسياح من مختلف أنحاء العالم، ويعد النفق المكان المفضل لصور الزفاف.

8. مسار الخيزران، اليابان :

أجمل 10 أنفاق من الشجر
في مدينة  أراشيياما، اليابان هناك غابة تدعى  الخيزران،  وتقع المعابد الشهيرة والمزارات قريبة جدا من هذا النفق ، عندما تهب الرياح من خلال هذا النفق ويتم إنتاج صوت مهيب،  وقد تم بالفعل التصويت عليه باعتباره واحدا من 100 صوت  لا بد من الحفاظ عليه فى اليابان.

9. روا غونسالو دي كارفالو، البرازيل :

أجمل 10 أنفاق من الشجر
روا غونزالو دي كارفاليو هو نفق شجرى  يقع فى البرازيل ، هذا النفق  يبدأ من بورتو أليغري ، وبه  أكثر من 100 شجرة من   أشجار الظل ،  مؤخرا أصبح جزءا من التراث التاريخي والثقافي والإيكولوجية  في البلاد، ومن المعروف أن  أشجار خشب الورد تحد من مطالب تكييف الهواء لمدة تصل إلى 30٪. في البرازيل، هذه الأشجار تساهم فى الحفاظ على صحة جيدة فى  المدينة لفترة طويلة.

10نفق زهرة الكرز، ألمانيا :

أجمل 10 أنفاق من الشجر
يقع نفق زهرة الكرز  في مدينة بون الألمانية يحتوى على   سلسلة من الأشجار الجميلة من أزهار الكرز التى  تدلى ، وفى الربيع تصبح  أزهار كامل، اثنين من  الطرق في بون قد زرع أشجار الكرز حول لكن معظمهم لم يكتمل كهذا النفق ، ويقال إن أزهار الكرز تستمر لمدة 7 – 10 أيام في المتوسط، وذلك يعتمد إلى حد كبير على الظروف المناخية.

اترك رد