وفاة عاملين في أحد مصانع إل جي في كوريا الجنوبية جراء تسرب النتروجين

هناك العديد من المخاطر تترتب على بعض اعمالنا واشغالنا ..

لذا يجب ان نكون في اشد الحرص والحذر على ان نبقى سالمين

5

 

لقي عاملان مصرعهما، بينما أصيب أربعة آخرون بجروح اليوم الإثنين بعد تسرب النتروجين في أحد مصانع شركة “إل جي ديسبلاي” LG Display شمال العاصمة الكورية الجنوبية، سيول.

وأفاد رجال الشرطة والإطفاء بأن التسرب حدث في حوالي الساعة 12:50 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (الساعة 3:50 فجرا بتوقيت جرينتش) في المصنع “بي8″ P8 في باجو، نحو 40 كيلومترا شمال سيول.

وذكر رجال الاطفاء أن عمال “إل جي ديسبلاي” – الذراع المتخصصة في صناع الشاشات لدى شركة إل جي – كانوا ينفذون أعمال صيانة روتينية في الطابق التاسع عندما فُتِح صمام إسطوانة غاز النيتروجين عن طريق الخطأ.

وقالت السلطات إن أحد العمال توفي في مكان الحادث، لكن الآخر أُعلنت وفاته وهو في طريقه إلى المستشفى.

ومن جهتها، أكدت شركة “إل جي ديسبلاي” أن الضحايا والجثث نُقلت إلى أربع مستشفيات في المنطقة، وكانت حالة أحد المصابين خطرة. كما ذكرت الشركة أن جميع الضحايا في الثلاثينات من أعمارهم.

وبعد وقت قصير من وقوع الحادث، قدمت شركة “إل جي ديسبلاي” اعتذار للضحايا، وقالت في بيان لها “نرسل تعازينا القلبية والاعتذار للضحايا، وسوف نفعل كل ما في وسعنا لمساعدة الجرحى على الشفاء في أسرع وقت ممكن”.

ويعتقد أن المصنع الذي شهد الحادثة قد يكون أكبر خط إنتاج في العالم، ,هو يعمل على تصنيع شاشات عرض التلفزيونات بتقنيتي الكريستال السائل LCD والصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء OLED، هذا، ويستخدم النيتروجين لغسل شاشات العرض أثناء التصنيع.

One Response

اترك رد