هل تجد صعوبة في التحدث بلغات أخرى ؟ إليك 5 تقنيات بديلة

مع التطور التكنولوجي السريع هناك بعض الأجهزة التكنلوجيا التي تمكنك من التغلب على صعوبة التحدث باللغات بحيث يمكنك الآن التحدث مع صيني بدون مترجم أو تعلم اللغة الصينية .
5 أجهزة وتكنولوجيات تغنيك عن تعلم اللغات !
Skype Translator


توصلت شركة مايكروسوفت على الترجمة الفورية على برنامجها سكايب ،  ويبدو أن خبراءها عثروا على طريقة لتجاوز حاجز اللغة بين المستخدمين بمختلف لغات العالم .Skype Translator هذه الميزة الجديدة من مايكروسوفت تقوم على تسهيل التواصل بين الناس من خلال صوت آلي في السكايب.وهذه الطريقة أسرع بكثير من استخدام المترجم .وهذه الخدمة طبعا في وضع الاختبار وتدعم الآن فقط الإنجليزية إلى الإسبانية والعكس صحيح،في انتظار تعميم هذه الخدمة لتشمل اللغات الأكثر شيوعا في العالم.
SpeechTrans
 
هذا الجهاز يسمى SpeechTrans وهو لا يختلف كثيراً من الأساور الأخرى الحديثة “الذكية”، إلا انه يمتاز عنها بميزة خاصة. نحن نتحدث عن برنامج يسمح لك بالترجمة الفورية للنصوص والكلمات المنطوقة صوت.هذا السوار يدعم قاعدة بيانات لأربعة وأربعين لغة. ويمكن للمستخدم إدخال النص الذي يريد ترجمته يدويا، أوعن طريق الصوت.الجهاز مثالي ومناسب لجميع الأشخاص
Dixau DX-5


في الانترنت يمكنك العثور على عدد كبير من الخدمات التي يمكنها إلى حد ما ترجمة الكلمات والعبارات بدقة من لغة إلى أخرى. ولكن عندما يتعلق الأمر بالمصادر المطبوعة، ستكون بحاجة لأدوات اخرى ، من بينها جهاز Dixau DX-5.
الجهاز يسمح لك لترجمة النصوص المكتوبة على صفحات الكتب والصحف أو المجلات من لغة إلى أخرى .فهو يقرأ الكلمات والجمل، ويعالج هذه المعلومات، ومن ثم يقوم بعرضها على الشاشة.
Lalala


هي سماعة اذن تكون مرتبطة بالهاتف الذكي من خلال البلوتوث. ولكن الهدف الرئيسي من هذا التكامل هو الوصول إلى قاعدة بيانات اللغات على الانترنت. فهذه السماعة تستخدم الميكروفون المدمج لإلتقط الكلام من المتحدث وارساله بشكل رقمي إلى الهاتف الذكي. هذا الأخير يقوم يقوم تلقائيا بفك شفرة النص وترجمته ،وفي بضع ثواني تحصل على الترجمة التي سيتم اعادة ارسالها إلى السماعة .

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    جزاك الله خير

    رد

اترك رد