متصفح تور لاخفاء الهوية والتصفح بشكل امن على الانترنت

تور هو عبارة عن شبكة من الأنفاق الافتراضية التي تتيح للناس والجماعات تحسين الخصوصية والأمن على شبكة الإنترنت. كما أنها تمكن مطوري البرمجيات لإيجاد وسائل التواصل الجديدة مع المدمج في ملامح الخصوصية. تور يوفر الأساس لمجموعة من التطبيقات التي تسمح للمنظمات والأفراد لتبادل المعلومات عبر الشبكات العامة دون المساس خصوصياتهم.
الأفراد استخدام تور للحفاظ على المواقع من تعقب عليهم وأفراد أسرهم، أو للاتصال لمواقع الأخبار، وخدمات المراسلة الفورية، أو ما شابه ذلك عندما يتم حظرها من قبل هذه مزودي الانترنت المحليين. تور الخدمات الخفية تسمح للمستخدمين نشر المواقع على شبكة الإنترنت وغيرها من الخدمات دون الحاجة إلى الكشف عن مكان الموقع.الأفراد أيضا استخدام تور للاتصال حساسة اجتماعيا: غرف والمنتديات على الشبكة العالمية للناجين من الاغتصاب والاعتداء، أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض الدردشة.
يستخدم الصحفيون تور للتواصل بأمان أكبر مع المخبرين والمنشقين. المنظمات غير الحكومية (المنظمات غير الحكومية) تستخدم تور للسماح لعمالها لربط إلى موقع الويب وطنهم في حين انهم في بلد أجنبي، دون إخطار الجميع في مكان قريب انهم يعملون مع تلك المنظمة.
جماعات مثل [إيندمديا توصي تور لحماية خصوصية أعضائها على الانترنت والأمن. جماعات ناشطة مثل مؤسسة الحدود الإلكترونية (EFF) يوصي تور كآلية للحفاظ على الحريات المدنية على الإنترنت. الشركات استخدام تور كطريقة آمنة لإجراء تحليل التنافسية، وحماية المشتريات الحساسة من أنماط أفرادا. كما أنها تستخدم لتحل محل التقليدية والشبكات الخاصة الإفتراضية، والتي تكشف عن المبلغ المحدد وتوقيت الاتصال. المواقع التي والعاملين في وقت متأخر؟ المواقع التي لديها موظفين الاستشارات المواقع الصيد وظيفة؟ الذي الانقسامات الأبحاث والتواصل مع المحامين براءات الاختراع للشركة؟
فرع من البحرية الأمريكية تور يستخدم لجمع المعلومات الاستخباراتية مفتوحة المصدر، وأحد فرقها بينما تستخدم تور المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط مؤخرا. يستخدم تطبيق القانون تور لزيارة أو surveilling المواقع دون مغادرة عناوين IP الحكومة في سجلات الويب الخاصة بهم، والأمن أثناء عمليات اللدغة.
مجموعة متنوعة من الناس الذين يستخدمون تور هو في الواقع جزء من ما يجعلها آمنة جدا . تور يخفي لك بين المستخدمين الآخرين على الشبكة ، وبالتالي فإن قاعدة المستخدمين أكثر سكانا وتنوعا لتور هي، وسوف تكون محمية من أكثر ذكر اسمه الخاص.

الموقع على الوب

https://www.torproject.org

متطلبات الحاسوب

  • كل إصدارات ويندوز
  • اتصال بالانترنت

الإصدارة المشروحة في هذا الدليل

تور: 1.3.18

مطالعات مطلوبة

فصل المجهولية و تجاوز الرقابة على الإنترنت في دليل الممارسات

الرخصة

برمجية حرة

المستوى

  • مبتدئ، – عادي – متوسط – خبير – متقدم

الوقت المطلوب لتثبيت و البدء في استخدام هذا البرنامج

5 دقائق

ما ستحصل عليه

  • إمكانية إخفاء هويتك الرقمية عن مواقع الوب التي تزورها
  • إمكانية إخفاء وجهتك على الشبكة عن مزودي خدمة الاتصال بالإنترنت و وسائل المراقبة المحلية
  • إمكانية تجاوز الحجب على الإنترنت
  • تغيير ip كل دقيقة

تثبيت حزمة برنامج متصفح تور Tor Browser Bundle

قم بالتحميل من هنا

https://www.torproject.org/download/download

بعد أن اكتملت عملية تحميل الملف .قم بالنقر مرتين على الملف: torbrowser-install-3.6.2_en-US.exe

How to Use Tor 5

بعد النقر مرتين على مفتاح ملف تثبيت متصفح تور Tor Browser Installer ستظهر لك نافذة تحذيرية حول مصدر البرنامج الذي قمت بتحميله. ننصحك هنا بأخذ مثل تلك التحذيرات بجدية والتأكد من أنّ الملف أو البرنامج الذي تودّ تثبيته على جهازك من مصدر موثوق به، كما ننصحك بأخذ نسخة أصلية من الموقع الرسمي والرئيسي وعبر اتصال آمن لشبكة الإنترنت. وبما أنك تعرف ما تريد ومن أين حصلت عليه، وأنّ التحميل كان من موقع HTTPS آمن لبرنامج تور Tor Project لذا قم بالنقر على مفتاح التشغيل Run.

How to Use Tor 6

قم باختيار اللغة التي ترغب باستخدامها اضغط على OK.

How to Use Tor 7

اتركه كما هو اذا اردت التثبيت في سطح المكتب

How to Use Tor 8

ستكون عملية التثبيت كاملة حين تظهر لك نافذة تفيد بذلك. وإن ضغطت على مفتاح الإنتهاء Finish فإنّ متصفح تور Tor Browserسيعمل فورا. أمّا الآن فقم بإلغاء تحديد مربع تشغيل حزمة برنامج متصفح تور Run Tor Browser Bundle. وسنعود لاحقا لعملية استخدام البرنامج. إن نسيت إلغاء تحديد مربع تشغيل حزمة برنامج متصفح تور وابتدأ البرنامج بالعمل قم فقط بإغلاق الصفحة.

How to Use Tor 9

إنّ برنامج متصفح تور Tor Browser لن يُثبّت مع أيّ برامج أخرى كما أنها لن يظهر على قائمة البداية Start Menu.

How to Use Tor 10

البدء باستخدام برنامج متصفح تور Tor Browser

كما تذكر بأنّك قمت باختبار عدم البدء باستخدام البرنامج حين أتممت عملية تثبيته، لذا الآن قم بالبدء باستخدام برنامج متصفح تور Tor Browser لأول مرة.

إن كنت قد اتبعت كافة التعليمات المذكورة والإعدادات فإنّ ملفا سيظهر علي سطح مكتب جهازك Desktop تحت اسم برنامج متصفح تورTor Browser.

How to Use Tor 11

افتح الملف وانقر مرتين على الملف الذي يحمل اسم البدء ببرنامج متصفح تور Start Tor Browser.

How to Use Tor 12

في أوّل مرة يعمل بها البرنامج ستظهر لك نافذة تسمح لك بتعديل الإعدادات إن أردت ذلك، وقد تودّ القيام بذلك لاحقا. والآن قم بالمحاولة بالربط مع شبكة تور Tor Network عبر النقر مرتين على مفتاح الإتصال Connect.

How to Use Tor 13

بعد أن نقرت مرتين على مفتاح الإتصال Connect ستظهر لك نافذة جديدة ذات مربع أخضر اللون تفيد بعملية الربط مع نظام تور Tor Software وتشغيله.

How to Use Tor 14

في أوّل مرة يعمل بها برنامج متصفح تور Tor Browser قد تستغرق العملية وقتا أطول من المعتاد، لذا كن صبورا فخلال دقائق قليلة سيكون البرنامج جاهزا لك لاستخدامه وستظهر لك صفحة جديدة تهنؤك على اتمام عملية تحميل وتثبيت وتشغيل متصفح تور Tor Browser.

How to Use Tor 15

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    جزاك الله خير

    رد

اترك رد