ماء الــــــورد …. وفوائــد الكثيرة التي نجهلها !!

ماء الــــــورد …. وفوائــد الكثيرة التي نجهلها

يستخرج ماء الورد من تقطير لبتلات الورد, وهو ينتج نتيجة لعملية إستخراج زيت الورد الذي يستخدم في  تركيب العطور وماء الورد ينتج مصاحباً لتلك العملية , ومن إستخدامات ماء الورد أنه يعتبر منكه للطعام , ويدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية .

تنزيل (11)

أستخدامات ماء الورد كثيرة من الناحية الجمالية والطبية والبيتية نذكر منها:

  • يستخدم كقابض للبشرة مما يرطب البشرة الجافة , مما يقلل من الإلتهابات التي تصيب البشرة , ويمنع من إنتفاخ العين والمنطقة المحيطة بها , مما يجعل الخطوط الرفيعة تختفي تلقائياً , ويعمل ماء الورد في حال إستخدامه يومياً على شدّ البشرة وإغلاق مسامها , ويكون إستخدامه إما رشه على الوجه أو مسح الوجه بقطنة مبللة من ماء الورد .
  • بعد غسل أغطية الوسائد ضعي ماء الورد على ماء التشطيف مما يجعل رائحة أغطية الوسائد جميلة تشبه رائحة حديقة مليئة بالورود مما يبعث شعوراً بالراحة والإسترخاء .
  • يغلى مع الشاي فيعطي نكهة رائعة مع الشاي , وفي الصيف أضيفيه لعصير الليمون وتذوقي أطيب مشروب بنكهة الليمون والورد .
  • يدخل في تحضير الكثير من المأكولات والحلويات ليعطي رائحة ونكهة خاصة ولذيذة .
  • له مفعول مطهر فيهدأ من تهيج فروة الرأس ويزيل قشرة الرأس في حال تم فرك فروة الرأس به , وممكن إضافته للشامبو أو يشطف به الشعر , كما أنه يساعد على نمو بصيلة الشعر فيكثفه ويجعله لامعاً ورائحته جميلة .
  • يمكن إضافته للماءالساخن و المحضر للإستحمام للحصول مع باقي الزيوت الأساسية والمفيدة مع ماء الورد على إسترخاء كامل , ورائحة زكية للجسم تبقى على جسمك لفترة لا بئس بها .
  • رائحة ماء الورد لا تبقى طويلاً , ويمكن أن تستخدميه في فصل الصيف كبديل عن العطر القوي الرائحة وإستبداله برائحة زكية منعشة هادئة كماء الورد, وممكن إضافته للسبري الخاص بجسمك ليعطيك أحلى رائحة طبيعية منعشة .

تابعونا دائماً من خلال موقعكم www.kwt32.com    لتعرفوا المزيد .

One Response

اترك رد