لماذا تأكل الحامل الكيوي؟

لماذا_تأكل_الحامل_الكيوي؟

فاكهة الكيوي هي فاكهة بيضاوية الشكل عندما تتذوقها تشعر و كأنك تأكل مزيجا من الأناناس و الفراولة في ذات الوقت . جلدها الخارجي لونه بني ذو فروة و بداخلها الخضار الزاهي المكون من أنسجة و بذور سوداء صغيرة صالحة للأكل . البعض من النساء لديهم حساسية طفيفة لفاكهة الكيوي عن غيرها من الفواكه , لأن البعض منهم يشعرون بوخز في ألسنتهم بعد أن يأكلو منها , ولكن منطقيا فإن الكيوي لا تسبب الحساسية إلا إذا تناولتها بشكل مفرط و كانت لديك القابلية للتحسس منها و لتفادي ذلك كل 1-2 حبة كيوي بدلا من 5 أو 6 .

و سؤالنا هنا لماذا تنصح الحامل بأكل الكيوي ؟
سنجيب عليه من خلال مقالانا هذا عبر موقع kwt32.com

1- ألالياف : الألياف مهمة جدا خلال فترة الحمل , تتعرض الحامل أحيانا لمغص حاد و هذا طبيعي ولا علاقة له بالولادة لكن يتوجب عليها أن تأخذ بعض الأدوية المسهلة أو التي تحد من المغص أو الإمساك , ولكن عند تناولها كميات مناسبة من الألياف فإنها لن تحتاج لهذه الأدوية .

2- فيتامين سي : تحتوي فاكهة الكيوي على نسبة عالية من فيتامين سي , وهي نسبة ممتازة للأمهات و للرضيع كي تساعده في النمو , فيتامين سي مهم جدا في تكوين الأعصاب الموصلة و المهمة للدماغ , و هو أيضا مضاد للأكسدة التي تساعد في حماية الحمض النووي.

3- السكريات الطبيعية : فاكهة الكيوي مثل أي من أنواع الفواكه تحتوي على نسبة من السكريات الطبيعية التي يمكن أن تسيطر على جسمك بالرغبة الشديدة لتناول الحلويات , وهذه السكريات الطبيعية مفيدة للجسم و تساعد على خفض نسبة السكر في الدم أي أنها لا تسبب إرتفاع الأنسولين خاصة و أن معظم النساء تخشى من سكر الحمل .

4- قليلة السعرات الحرارية : فاكهة الكيوي قليلة السعرات الحرارية , بالتالي يمكن للحامل أن تستغل أكلها في وجبة خفيفة دون الخوف من أن يزيد وزنها أكثر ليؤثر على الجنين أو يؤدي إلى سكر الحمل

ملخص

الكيوي هو عبارة عن فاكهة كما انها تتصف بأنها بيضاوية الشكل ، كما ان طعمها ايضاً يتصف بأنه حين تذوقها تستطعم بطعم الاناناس والفراولة في ذات الوقت ، كما ان لونها من الخارج اي القشرة بني ويكون خشناً نوعاً ما ، واما اللون الذي بداخلها يكون لونه اخضر ويحوي ايضاً على انسجة وبذور سوداء وجميعها صالح للأكل ، كما ان يوجد عدد من النساء لديهم حساسية من اكل الكيوي ينصح بالتقليل من اكلها ، كما ان الكيوي ضروري ومفيد للمرأة الحامل كما انه في حال تعرضها لمغص حاد يمكن استخدام الكيوي بدلاً من الادوية المسهلة والتي تحد من المغص ، كما ان الكيوي يتميز بإحتوائه على فيتامين سي ، كما ان الكيوي ايضاً يتميز بإحتوائه على السكريات الطبيعية وهي مفيدة للجسم وتعمل على خفض نسبة السكر في الدم ، ومن اكثر الميزات في الكيوي انه غني بالسعرات الحرارية فبالتالي يمكن للحامل ان تأكل وجبة خفيفة ودون القلق من زيادة وزنها .

 

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    جمييييييييييييييييييل .

    رد

اترك رد