لعبة بناء العضلات وأخطاء المبتدئين

اهلا بكم معنا عبر موقع كويت32 دوت كوم سنعرض لكم اليوم مخاطر واخطاء لعبة بناء العضلات وأخطاء المبتدئين


شهدت لعبة بناء العضلات شعبية كبيرة جدا هذه الأيام نظرا للزحف الرهيب عليها من قبل الشباب والمراهقين للحصول على جسم أفضل، ولكن نظرا لهذا يقع الكثير من المراهقين المبتدئين في هذه الرياضة بالكثير من الأخطاء وهذه هي أشهرها.
تنظيم ضعيف
الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بدون برنامج محدد خطأ كبير ويسبب الكثير من المشاكل، فعدم وضوح ما تفعله كل يوم يجعلك أكثر عرضة للإصابات وأيضا إهمال بعض العضلات، وفي النهاية ستكون النتيجة غير متوازنة وإنهيار العملية التدريبية.
ممارسة كل شيء
أول ما تصل إلى صالة الألعاب الرياضية ستجد نفسك متحمسا جدا وتريد أن تفعل كل شيء في الصالة، فتذهب للعب على هذا الجهاز ثم رفع هذا الثقل وبعدهها القفز على هذا الجهاز، وهذا تخبط كبير نتيجته في النهاية هي الفشل، يجب فعليك الإستعانة بمدرب.
تنظيم الأنشطة اليومية
هذا ايضا من أهم هذه العوامل، حيث يكون المراهق دائما فرحا بالعملية التدريبية ويرغب في البقاء داخل الصالة للكثير من الأوقات، وهذا لا ينفع كثيرا، بل يضر، فعليك أن تأخذ وقتا للإحماء، ثم التدريب ومراعاة أوقات الراحة اللازمة، ثم يجب أن تفعل أي نشاط أخر، في النهاية عليك تنظيم يومك جيدا لتستمتع لكي تصل إلى المرغوب فيه.
نظام غذائي غير صحي
كل المراهقين يأكلون في اي وقت وفي اي مكان ومنهم من هو فاقد الشهية، والمشكلة أن المراهق عادة لا يأكل وجبة غذائية كاملة، وتحتوي وجباته دائما على مواد غير صحية مثل الوجبات السريعة، ولكن لو دخلت صالة الألعاب الرياضية عليك أن يكون طعامك صحي، وبه الكثير من القيمة الغذائية.
عدم الكفاية في النوم
كمراهق عادة تريد أن تذهب وبعدها تذهب ثم تذهب… وهذا يؤدي بمنعطف حياتك إلى الأسفل، أعلم أن هناك أشاء كثيرة تهمك مثل الفتيات والسينما والعاب الفيديو، ولكن لو داخل صالة الألعاب الرياضية عليك أولا أن تهتم بنفسك وصحتك، فالنوم الكافي يساعدك على بناء العضلات، وتقوم العضلات بإصلاح كل ما تلف منها أثناء النوم. فهو رئيسي في حياتنا اليومية.
الإفراط في إستخدام المكملات
اعلم جيدا جدا أنه عندما يتعلق الأمر بتقوية العضلات فالعديد من المراهقين يجدون أنفسهم يذهبون لمجموعات متنوعة من المكملات الغذائية، فهو ينبهر بأشكال من في الصالة وصور العضلات المنتفخة ولكن… لا تسقط في حفرة المكملات الغذائية والخطرة منها وغير القانونية، فلها نتائج مدمرة لحياتك.

اترك رد