كيف يمكن ان ابعد الصداع

الصداع من اكثر ما يزعج الانسان في عمله او في بيته او في جلوسه او وقوفه

اقدم لكم هذا المقال عن كيفية ابعاد صداع الراس عبر موقعكم kwt32

28

 

الصداع هو الم في الرأس شديد يأتي فجأة ولا يدل علي مرض معين ومتعدد الأسباب، الإنسان الذي يعاني من صداع لا يعني انه في حالة مرضية خطيرة ، ولكن يكون هناك أسباب كانت سبب في حصوله مثل التفكير، السهر المتأخر والاستيقاظ مبكر، العمل المتواصل، هناك كثير من الأسباب التي تأتي بصداع للإنسان.الكل يعاني من الصداع والجميع يرغب في التخلص منه ولكن لا يعرفون كيف يبعدون الصداع عنهم، لا يستطيع احد إبعاد الصداع عنه فالصداع يأتي في الحزن والفرح الإنسان إذا ضحك كثيرا يشعر بالصداع، لذلك يجب علينا أن ننظم حياتنا ونتبع الخطوات التالية التي تساعدنا في إبعاد الصداع عنا.

لكي تبعد الصداع عنك عليك بان تعطي جسدك حقه، ارتاح بما فيه الكفاية حتى يحصل الجسد علي حقه في الراحة والنوم الكافي، فالتعب الزائد وانخفاض عدد ساعات النوم احد مسببات الصداع .

ممارسة الرياضة من أفضل الطرق التي تبعد عنك الأمراض وألم الرأس، فالرياضة سواء كانت رياضة المشي أو الجري كفيلة في تحريك جميع أعضاء الجسم وبتالي الدورة الدموية تسير بشكل طبيعي مما يساهم بتخفيف الضغط النفسي ويرفع من نسبة الأكسجين في الدم والدماغ مما يعود بالمنفعة التامة علي الإنسان.

الجلوس أمام شاشة الحاسوب لفترات طويلة يسبب حالة من الصداع المؤلم في الرأس ، لذلك لكي تجنب نفسك هذا الألم عليك أن تقلل ساعات الجلوس أمام الحاسوب ، وإذا كنت مضرا بسب طبيعة عملك مثلا حاول أن تغير من ارتفاع الكرسي كل بضع ساعات ، كما قم بإلصاق لاصقتين صغيرتين علي زوايا الشاشة حتى تخفف الضغط والتوتر علي العين.

هناك بعض المأكولات والمشروبات التي تكون سببا للصداع،  وخاصة النصفي منها ، هناك بعض الأطعمة تكون سبب للصداع ، مهما كان هذا الطعام أو الشراب الإكثار منه يسبب صداع لذلك يجب عدم الإفراط في الطعام، بالإضافة إلي ذلك الروائح القوية سواء كانت طيبة أو كريهة تسبب صداع في الرأس لبعض الأشخاص،  لذلك يجب أن تبعد عنها حتى تحافظ علي راسك وتبقيه سليما، الأصوات العالية من موسيقي أو ضجيج الأسواق أو أصوات السيارات كلها عوامل ومسببات للألم الرأس لذلك عليك الابتعاد عنها قدر المستطاع.

هناك بعض الأشخاص إذا ما شعروا  بألم في الرأس يتناولون أدوية خاصة للتخلص من الألم، ولكن مع مرور الوقت لا تستطيع المسكنات التغلب علي الألم من كثرة تناولها والتي ممكن أن تسبب إدمان بالإضافة إلي أمراض أخري،  الإنسان بغني عنها، لذلك لا تكثر من تناول المسكنات للقضاء علي الألم بصورة مؤقتة حتى لا تحصل علي الم دائم.

لكي تبتعد عن الم الرأس ولا تجعله يصل إليك تخلص من التوتر والضغط العصبي بتخصيص وقت من يومك تقضية في جلسات المساح، تدليك عضلات الرقبة والكتفين مما يجعلك تشعره بالراحة والارتخاء والتخلص من اللام.

الضحك الكثير وبصوت عالي سبب من أسباب الصداع لذلك لكي تبتعد عن الم الصداع عليك أن تضحك بصوت منخفض وإلا تكثر من الحديث المضحك فكثرة الضحك يميت القلب.نحن لا ندعو إلي عدم الضحك ولكن هناك آداب للضحك عليك الالتزام بها.

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    مبدع كعادتك يا أخي .

    رد

اترك رد