كيفية حرق الدهون اثناء النوم

ربما الكثير منا يعاني مشكلة الدهون الزائدة والمعااة بالسمنة وسوف نقدم لكم اليوم موضوع مميز عن كيفية حرق الدهون أثناء النوم .

1

من المؤكد أن كل فكرتك عن فقدان الدهون والوزن الزائد هو اتباع حمية غذائية أو استخدام الوسائل الطبية المختلفة للقضاء على الدهون الزائدة وحرقها، ولكن هل تعلم أن هناك علاقة وثيقة بين النوم والوزن حيث أن النوم المضطرب يؤدي إلى حدوث خلل في الوزن بدرجة كبيرة وفيما يلي سوف نقوم بعرض 10 أشياء يجب أن تعرفها عن كيفية حرق الدهون أثناء النوم

1-     قلة النوم تجعلك تكثر من تناول الطعام يوجد هرمونين مسؤولين عن الشعور بالجوع أو الشبع: –

اللبتين:  هو المسؤول عن شعورك بالشبع وحرق السعرات الحرارية – الجريلين: وهو الهرمون المسؤول عن شعورك بالجوع ويحفز الشهية فعندما تحصل على قسط كافي من النوم يزيد من إفراز هرمون اللبتين مما يعمل على زيادة شعورك بالشبع، وعندما لا تأخذ القسط الكافي من النوم يزيد إفراز هرمون الجريلين مما يجعلك تشعر بالجوع وتأكل أكثر.

2- قلة النوم تنشط مراكز الشهية بالمخ فقلة النوم لا تجعلك تجوع فقط بل إنها تجعلك في حاجة إلى الوجبات السكرية والوجبات السريعة التي تزيد من الوزن والدهون بالجسم.- ريجيم الماء لانقاص الوزن

3- النوم يؤثر على معدل الأيض فقلة النوم أيضا تسبب حدوث اضطراب في معدل التمثيل الغذائي في الجسم، ويقلل من نسبة السعرات الحرارية التي يتم حرقها بالجسم.

4- قلة النوم = زيادة الدهون فقلة النوم تؤدي إلى احتفاظ الجسم بالدهون أكثر وفي دراسة اجريت على ذلك ثبت أن الأشخاص الذين ينامون 5.5 ساعة باليوم زادت نسبة الدهون لديهم بنسبة 60 % بينما الأشخاص الذين يتبعون نفس النظام الغذائي وينامون 8 ساعات باليوم كانت نسبة الدهون لديهم أقل.

5- نقص النوم يزيد من إفراز الكورتيزول إن نقص النوم يؤدي إلى إفراز هرمون التعب والإجهاد المسمى بالكورتيزول، وهو يجعلك تشعر بالجوع ويؤدي إلى ترسب الدهون وتراكمها بكثرة في منطقة البطنفوائد النوم

6-  لا تخاف من النوم في الظلام فالنوم في الظلام هام جدا لإفراز هرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم والاستيقاظ لدينا، ولذلك حاول أن تغلق الأنوار جيدا حتى تستطيع أن تخلد سريعا إلى نوم عميق وصحي.

7- الفون واللاب والأجهزة التكنولوجية عدو النوم فإذا كانت الأنوار تؤثر على النوم فإن الموبايل الخاص بك والتليفزيون واللاب التوب وأجهزة الكمبيوتر واللمبات الموفرة جميعها تبث ضوء الأزرق ذات الطول الموجي القصير مما يجعله يقف عائقا كبيرا أمام إفراز هرمون الميلاتونين فحاول أن تبتعد عن كل ذلك قبل موعد نومك بوقت كافي.

8- يجب أن تنام من 7- 8 ساعات يوميا لا أكثر ولا أقل إن كلامنا هذا لا يعني أن الإفراط في النوم هو أمر جيد بل بالعكس فكما أن قلة النوم لها آثارها السيئة على الصحة فكثرة النوم لها آثارها السيئة على الصحة أيضا، ولذلك فأفضل معدل للنوم هو أن تنام من 7 إلى 8 ساعات يوميا.

9- قلة النوم ضارة بالأطفال إن هناك ارتباط قوي بين الاضطراب وقلة عدد ساعات النوم وإصابة الأطفال بالبدانة والضعف الجسدي والبدني ولذلك احرص على أن ينال طفلك القسط الكافي والوافر والمناسب لعمره من النوم.

10- النوم المفتعل لا تظن أن النوم المفتعل الذي تحصل عليه إذا اخذت منوم مثلا هو نوم صحي وسوف يساعدك في المحافظة على صحتك، فهذا أمر خاطئ حيث يجب أن تحرص على النوم الصحي حتى تحقق استفادتك منه. وبذلك تكون قد تعرفت جيدا كيف يمكنك حرق الدهون أثناء النوم على شرط أن يكون هذا النوم نوم صحي وهادئ ومفيد عن كل مصادر الضوضاء والإزعاج

 

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    بارك الله فيك

    رد

اترك رد