كيفية التخلص من التجاعيد حول العين نهائياً

ذكر في الكثير من المواضيع أن التجاعيد هي أولي علامات التقدم في السن، وأن من أهم أسبابها تعود إلي التقدم في العمر و التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة و قلة الاهتمام بالبشرة ، ناهيك عن الإجهاد والتعب وقلة النوم والمرور بظروف نفسية صعبة وإتباع رجيم أو حمية غذائية قاسية..
سنعرض لكم عبر موقع kwt32.com كيفية التخلص من هذه التجاعيد نهائيا..

تجاعيد-حول-العين

 المشكلة هنا هي أن تجاعيد العين، خاصة تجاعيد حول العين عادة ما يعاني منها صغار السن، حيث كان معروفاً أن طبقة epidermis المعروفة بالطبقة السطحية للبشرة تبدأ في الاضمحلال والتآكل مع التقدم المستمر في السن. لكن تقدم السن لم يصبح شرطاً لظهور مثل هذه التجاعيد الغير مرغوب بها، ولذلك يطلق عليها في بعض الحالات التجاعيد المبكرة.

لهذا السبب يجب الاعتناء بالبشرة خاصة بشرة حول العين لمحاربة ومكافحة التجاعيد وتأخير ظهورها قدر المستطاع، لكن في البداية ينصح بعد المكوث لفترات طويلة أمام شاشات التليفزيون أو الكمبيوتر وعدم السهر طويلاً أو قلة النوم، فجميع هذه الأشياء تعد من أهم أسباب ظهور التجاعيد المبكرة. ثم يجب العناية المستمرة ببشرة ما تحت العين فهي أرق بشرة في الجسم، حيث يبغ سمك بشرة ما تحت العين نصف مليمتر فقط في حين تبلغ سماكة البشرة العادية في الجسم 2 مليمتر. لذا فهي تستدعي عناية ورعاية من نوع خاص.

بالرغم من تنوع وتباين العديد من طرق مكافحة وإزالة تجاعيد حول العين إلا أنها تتراوح ما بين ارتفاع التكلفة واحتوائها علي مواد كيميائية والمخاطرة، ما بين الكريمات والحقن وحتى عمليات التجميل المتنوعة. لذلك نقدم اليوم لقراء ومتابعي المجلة الكرام مجموعة من أهم خلطات ووصفات إزالة التجاعيد وتأخير ظهورها لأطول فترة ممكنة بمكونات طبيعية بالكامل ومتوافرة بكل منزل والأهم أنها مفيدة لبشرة حول العينين ويظل تأثيرها لمدة أطول من الكريمات والمستحضرات الكيميائية، إلا أنها تحتاج لفترة أطول لتبدأ نتائجها في الظهور.

ماسك (قناع) الخميرة في إزالة تجاعيد حول العين

 معروف بأن الخميرة غنية بفيتامين B والذي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية وعملية الأيض. من هنا جاءت فكرة استخدامه في علاج التجاعيد، حيث يتم عمل ماسك مكون من ½ كوب من الخميرة بإضافة زيت الزيتون للبشرة الجافة أو اللبن (الحليب) الدافئ للبشرة العادية أو بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 3% للبشرة الدهنية والذي يمكن العثور عليه بالصيدليات.

يتم وضع ماسك الخميرة علي المكون من الخليط المناسب لبشرتك ومن ثم يتم تركه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك تشطف البشرة بالماء الدافئ أو الساخن، حيث تحتاج الخميرة التي جفت علي البشرة للماء الدافئ لتتم إزالتها دون الإضرار بالبشرة الرقيقة.

قناع العنب لإخفاء تجاعيد حول العين

 

ثبتت فعالية العديد من الفواكه في إزالة وإخفاء تجاعيد حول العين، ومن بين أهم هذه الفواكه العنب الذي يدخل في تصنيع العديد من مستحضرات العناية ببشرة حول العينين. ويتم استخدام العنب البناتي (الأخضر) بعد ضرب كمية مناسبة في الخلاط وتصفيتها ومن ثم وضعها علي منطقة حول العينين لمدة تتراوح ما بين 15 : 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه.

ماسك البيض لإزالة تجاعيد حول العين

بياض البيض هو من بين أهم المواد التي ثبتت فعاليتها في غزالة وإخفاء تجاعيد حول العين، وبالإضافة إلي ذلك يعمل بياض البيض علي إضفاء النعومة والنضارة المرغوب بها إلي البشرة. ويتم عمل الماسك من بياض بيضة واحدة مع عصير ½ ليمونة. ويتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون للبشرة الجافة، بينما يتم إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلي الخليط بدلاً من زيت الزيتون ليناسب البشرة الدهنية. يتم خلط المقادير المناسبة لبشرتك ومن ثم يتم وضع الخليط لمدة 20 دقيقة تقريباً وبعد ذلك تغسل البشرة.

قناع العسل والجزر لإخفاء تجاعيد حول العين

يتم عمل خليط مكون من ½ ملعقة من عسل النحل مع قدر مناسب من عصير الجزر ومن ثم يوضع الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 : 20 دقيقة ويغسل الوجه بعدها.

ماسك الموز لإزالة تجاعيد حول العين

ينصح في هذه الخلطة بهرس ثمرة موز ووضعها علي البشرة التي تعاني من التجاعيد حول العين، فالموز له قدرة عالية علي محاربة ومكافحة التجاعيد.

هذه كانت مجموعة من أهم خلطات إزالة وإخفاء تجاعيد حول العين، والتي تستخدم في جميع أنحاء العالم العربي والعالم وتأتي بنتائج جيدة للغاية. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة ينصح الخبراء بشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب أو 2 لتر يومياً، بالإضافة إلي تناول أطعمة غنية بفيتامين C بصفة مستمرة كالبرتقال واليوسفي والجوافة. ومن ناحية أخري ينصح الخبراء بضرورة الاعتناء منذ فترة مبكرة بالبشرة خاصة بشرة الوجه، فهذا هو سر النضارة الدائمة والشباب الدائم للبشرة.

 

تعليق واحد

اترك رد