فوائد و مخاطر القهوة

فوائد_و_مخاطر_القهوة

أصبحت القهوة رفيقاً لكثير من القراء و الكتاب وكثير من الأشخاص الذين اصبحت القهوة لديهم إدمان ورفيق يومي بل رفيق من الوهلة الأولى للاستيقاظ إلى الحلقة الأخيرة من اليوم ما قبل المساء .

لا استطيع ان اقرأ بدون فنجان قهوة او ان ابدأ يومي بدون فنجان قهوة ، عندما يؤلمني رأسي تكون العلاج الأول المقترح ولكن كل هذه الكميات من الكافيين ما فائدتها وما مخاطرها سنعرضها لكم عبر موقع كويت32 دوت كوم في هذا المقال..

الذين يشربون القهوة فهم يشربونها كل يوم , هي حقا تجعلنا نقوى على النهوض و البدء بالأعمال , نعم أحب القهوة . هل القهوة مفيدة لنا ؟ هل القهوة سيئة لنا ؟ إن مادة الكافيين الموجودة في القهوة مثل غيرها من الأشياء لها فوائد و مخاطر .
الإعتدال هو المفتاح كن منصفاً اثناء تناولك القهوة فهي دواء ذو حدين كن معتدلاً , فشرب القهوة بإعتدال يبقيك دائما بخير و مع ذلك الإفراط في شرب القهوة و الكافيين لديه بعض المخاطر , بالنسبة للبالغين فإن معدل إستهلاك الكافيين المعتدل من 4-2 أكواب هي ليست ضارة بل ممكن أن تكون مفيدة . مع ذلك عندما ننظر للذين يشربون 5 أكواب أو أكثر , فهنالك أضرار كثيرة قد تؤثر عليهم . وهنا ستعرف ما هي فوائد و مخاطر القهوة !
في البداية لدي معلومة سيئة عن القهوة وعليك ان تتخذها باستيعاب و انتباه , فإذا كنت ممن يشرب القهوة كثيرا , فأنت معرض للإصابة بأمراض القلب , و خاصة إذا كنت ممن لديه طفرة جينية محددة تؤثر على هضم الكافيين في الجسم .

  • مخاطر القهوة الكافيين :

1- أرق

2- عصبية

3- ملل

4- تهيج

5- تلبك المعدة

6- سرعة نبضات القلب

7- رجة في العضلات
فوائد القهوة و الكافيين :
1- تخفيض خطر الإصابة بأمراض الزهاير و الخرف

2- تخفيض خطر الإصابة بالحصوة

3- تخفيض خطر الإصابة بمرض الرعاش

4- زيادة الأداء

5- مسكن للألم

6- تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان

7- مضادة لمرض السكري

8- الحماية من تليف الكبد

9- وقاية للأوعية الدموية

10- مدر للبول

11- التقليل من خطر النقرس

في النهاية لكل عشاق القهوة عليك ان تكون معتدلا ولا سيما ذكرنا ان الاعتدال هو مفتاح لكل شيء في الحياة و الحل الأوسط للعديد من الأمور عليك ان تكون حريصاً بتناول الكميات من القهوة وعليك ان تكون حريصا وحاول ان تبدل شرب القهوة بالعصائر الطبيعيه وان توازن من أجل صحتك.

 

تعليق واحد

اترك رد