فوائد لحم الارنب

يعتبر لحم الارانب  من الذ اللحوم لدى معظم الناس وتنتشر الارانب في كافة انحاء العالم لسهولة التربية حيث ينتج الارنب الواحد 20 ارنب خلال سنة واحدة

سأعرض لكم في هذا المقال البعض من فوائد الارانب

تنزيل (1)

 

 

لحوم الأرانب تحتوي على دهون قليلة مع ارتفاع كمية البروتين بها , حيث أن الأرنب يحتوي على 20% فقط من جسمه عظام وكذلك أيضا لحمه شبيه بلحوم الدجاج الأبيض . وفوائد لحم الأرانب متعددة فهو مفيد للصحة خاصة لمرضى القلب حيث له قدرة في تحسين مستوى الكولسترول وخفض ضغط الدم. كما أنه بديل بروتيني جيد للحوم الحمراء المشبعة بالدهون. وهو أيضاً مفيد للتخسيس وأنظمة الريجيم والتنحيف. كما أنه غذاء مناسب جداً للحامل. وسنتعرف على فوائد اكل لحم الارانب والقيمة الغذائية ومكونات لحم الارانب

القيمة الغذائية للحم الأرانب

يحتوي لحم الأرانب على 20.8% من البروتين بينما يحتوي على 4.5% فقط من الدهون , كما أن الكيلو جراما الواحد منه يحتوي على حوالي 350 سعر حراري , وإذا قارنا على سبيل المثال لحوم الأرانب بلحوم البقر سنجد أن لحم البقر يحتوي على 16.3% بروتين والدجاج يحتوي على 20% , بينما نجد أن هناك منافسا آخر للحم الأرانب وهو لحم العجول حيث يحتوي على 19.1% بروتين إلا أنه يحتوي على 12% دهون.

كما أن لحم الأرانب غني بفيتامين ب12 والنياسين والحديد والفوسفور والسيلينيوم , كما أن لحم الأرانب يحتوي أيضا على أثار من الصوديوم.

فوائد لحم الأرنب – فوائد اكل الارانب – فوائد اكل لحم الارنب

  1. فوائد اكل لحم الأرنب لمرضى القلب:

حيث ينصح به الأطباء كنظام غذائي لمن هم يعانون من مرض القلب حيث أن خلوه من الكولسترول يجعله يحمل مثل هذه الميزة.

يحتوي لحم الأرنب على قيمة غذائية عالية

  1. فوائد اكل لحم الأرنب لضغط الدم:

حيث أن احتوائه على نسب ضئيلة من الصوديوم مع كونه غذاءً متوازنا يحتوي على أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم فهو مناسب بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

  1. فوائد اكل لحم الأرانب للتخسيس:

حيث أن احتوائه على نسب ضئيلة من الدهون وارتفاع نسب البروتين الهام للعمليات الحيوية بالجسم بالإضافة إلى احتواء الكيلو جرام منه على 350 سعر حراري فهو يعتبر اللحم الأقل إنتاجا للسعرات الحرارية مما يجعله مناسبا بشكل كبير لأولئك الذين يعانون من السمنة.

الملوخية بالأرانب غذاء شعبي شهير في المطبخ المصري

 

  1. فوائد اكل لحم الأرانب للحوامل:

تحتاج المرأة الحامل إلى غذاء سريع الهضم وغني بالبروتينات والمعادن وفيتامين ب المتوفر في لحوم الأرانب حيث أن ألياف لحمه سهلة الهضم إضافة إلى أنه سهل المضغ ومستساغ بشكل كبير , وهذا ما يجعله أيضا غذاء مناسبا للأطفال.

تعرفنا في هذا المقال على فوائد لحم الارنب وفوائد اكل لحم الارانب للجسم وللحوامل. وأيضاً القيمة الغذائية ومكونات لحم الارنب.

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    مبدع كعادتك يا أخي .

    رد

اترك رد