علاج هشاشة العظام بالطب البديل

تبلغ معدل الإصابة بمرض هشاشة العظام حوالي نصف عدد السيدات وثلث عدد الرجال الذين تبلغ أعمارهم فوق السبعين عاما ، وهشاشة العظام مرض روماتيزمي ينشأ نتيجة انخفاض في كثافة العظام ورقاقها بالهيكل العظمي ، وعادة ما يصاحب هذا المرض آلاما شديدة قد لا يتحملها بعض المرضى ، كما أنهم يكونون أكثر عرض للكسور ، وقد نصح الأطباء بتناول أنظمة غذائية مفيدة للوقاية قدر الإمكان من هذا المرض ، وسوفنقدم لكم عبر موقع kwt32 في مقالنا لليوم ، بعض الأعشاب الطبيعية والأطعمة المفيدة للوقاية من هشاشة العظام والتخفيف من أعراضها .

sahatak1.463873

تبلغ معدل الإصابة بمرض هشاشة العظام حوالي نصف عدد السيدات وثلث عدد الرجال الذين تبلغ أعمارهم فوق السبعين عاما ، وهشاشة العظام مرض روماتيزمي ينشأ نتيجة انخفاض في كثافة العظام ورقاقها بالهيكل العظمي ، وعادة ما يصاحب هذا المرض آلاما شديدة قد لا يتحملها بعض المرضى ، كما أنهم يكونون أكثر عرض للكسور ، وقد نصح الأطباء بتناول أنظمة غذائية مفيدة للوقاية قدر الإمكان من هذا المرض ، وقد أشرنا في مقالة سابقة عن أفضل الفيتامينات والمعادن اللازمة للوقاية من هشاشة العظام ، أما في مقالنا لليوم ، نقدم لكم بعض الأعشاب الطبيعية والأطعمة المفيدة للوقاية من هشاشة العظام والتخفيف من أعراضها .

علاج هشاشة العظام بالطب البديل :-

1. ذنب الخيل : غني بمادة السيليكون التي توجد بحمض السيلو الأحادي ، مما يساعد على مقاومة هشاشة العظام ، كما أنها تساعد على العلاج منه وتمنع من أعراضه وآثاره الجانبية ، يغلى مسحوق ذنب الخيل مع ملعقة من السكر لمدة ثلاث دقائق ومن ثم يصفى ويترك إلى أن يبرد ليتم تناوله .

2. الملفوف : أو الكرنب ، من أفضل الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على العظام ومنع هشاشتها لاحتوائه على مادة البورون التي لها دور فعال في ذلك .

3. رجل الاوز : تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يعد من أهم العوامل المساعدة في تقوية العظام وبنائها ، من الممكن تناولها طازجة أو غليها وشربها بعد تصفيتها .

4. الطرخشقون : يحتوي على السيليكون والبورون اللذان لهما أثرا كبيرا في حماية العظام من الهشاشة .

5. الافوكادو : يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يعمل على تكوين العظام وبنائها والحفاظ على قوتها ، ويحتوي على فيتامين دال الذي يعزز من فعالية الكالسيوم ووجوده في العظام .

6. الفلفل الاسود : يحتوي على مركبات تساعد على منع هشاشة العظام بفعالية كبيرة ، ويمكن إضافته على بعض الأطعمة .

7. الزنجبيل : يساعد الزنجبيل على الوقاية من حدوث أي التهابات في العظام التي بالأساس هي المسبب الرئيسي لحدوث هشاشة العظام .

8. فول الصويا : يحتوي فول الصويا على مادة الجينيشتين التي تنتمي إلى الاستروجين النباتي ، وهي مادة لها فوائد كثيرة من ضمنها المحافظة على قوة العظام ومنع هشاشتها .

9. البقدونس : يحتوي على مادتي الفلورين والبورين اللتان لهما فعالية كبيرة في تقوية العظام والمحافظة على صلابتها ، من الممكن تناول أوراق البقدونس أو أغصانه أو يمكن إضافة زيت الزيتون عليه وتناوله مع السلطة .

10. الفواكه الغنية بفيتامين ج : مثل الأناناس والتين واللوز الأخضر والكيوي والليمون والبرتقال والجريب فروت ، حيث أن فيتامن ج من العوامل المساعدة على حماية العظام من الهشاشة .

11. عطر النعناع : غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة مما يؤدي إلى مقاومة الضعف العام الذي يسببه هشاشة العظام .

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    الشكر لكاتب هذا المقال

    رد

اترك رد