علاج ظاهرة تساقط الشعر

الكثير منا يعاني من ظاهرة تساقط الشعر سنعرض لكم في موقع kwt32 علاج تساقط الشعر

 

288248_1326889282

 

 

سوف نقدم لكم اليوم طرق علاج تساقط الشعر المجربة والفعاله ولكن يجب ان نعلم ان تساقط 50 الى 100 شعره يومياً هو أمر طبيعي جيداً بحسب أطباء الجلد حول العالم، ولكن اذا تجاوز التساقط هذا الرقم فاننا نبدأ بالقلق من الصلع، وغالب الأشخاص يبدؤون بفقدان الشعر خلال العقد الثالث من عمرهم (من 30 -39 سنه) وذلك لعدة أسباب أهمها التغير الهرموني ، والإجهاد ، و النظام الغذائي غير الصحي.

علاج تساقط الشعر

1- علاج تساقط الشعر بواسطة البصل والثوم: الكبريت عنصر يزيد من إنتاج الكولاجين والذي بدوره يساعد الشعر على النمو، البصل و الثوم هي مصادر غنية بالكبريت و هذا ما يفسر لماذا كانت قد استخدمت في الطب التقليدي ل إعادة نمو الشعر.

كيفية الاستخدام: يقطع البصل الى قطع صغيرة و يضغط جيدا للحصول على عصيره، يوضع العصير على فروة الرأس وتترك لمدة حوالي 15 دقيقة، ثم يشطف بشامبو خفيف .

سحق بضعة فصوص من الثوم ، إضافة القليل من زيت جوز الهند وتغلى لبضع دقائق ، عندما يبرد هذا المزيج ليصبح دافئ ، يوضع على فروة الرأس مع عمل تدليك قليلا، كرر هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2- علاج تساقط الشعر بواسطة جوز الهند: عندما يتعلق الأمر برعاية شعرك ، يوفر جوز الهند مجموعة من المكونات الطبيعية لتعزيز نمو الشعر ، حليب جوز الهند يحتوي على البروتينات والدهون والمعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والحديد ؛ استخدامه بانتظام يمكن أن تقلل من الكسر في الشعر ، زيت جوز الهند أيضا يحمل نفس المكونات الغنية و يساعد على جعل الشعر أقوى من جذوره إلى أطرافه . الاستخدام المنتظم لهذا الزيت لتدليك فروة الرأس يساعد في الوقائية ضد تساقط الشعر .

كيفية الاستخدام: اثقب ثمرة جوز الهند واخراج الحليب واخلطة في القليل من الماء، يوضع هذا إلى منطقة معينة حيث لاحظت ترقق أو الصلع لمدة ليلة كاملة ، و صباح اليوم التالي قم بشطفه بالماء.

3- علاج تساقط الشعر بواسطة الحناء: معروف منذ الازل في البلدان الآسيوية بأنه ملون طبيعي للشعر وبلسم ، لدى الحناء دورا رئيسيا في تقوية الشعر . ويعطي الحناء نتائج أفضل عند خلطة مع زيت الخردل.

كيفية الاستخدام: خذي حوالي 250 مل من زيت الخردل وضعيه في اناء وضعي فوقه 60 غم من اوراق الحناء المغسوله والمجففه وضعيه على النار حتى تحترق اوراق الحناء بعد ذلك صفي الزيت المتبقي بواسطة قطعة من القماش وتبريد و تخزين الزيت في وعاء محكم و استخدامه لتدليك الشعر على أساس منتظم.

One Response

اترك رد