طريقة العلاج باستخدام حبة البركة

تعتبر الحبة السّوداء أو حبة البركة من الأعشاب الطّبية التي أوصها بها الرّسول صلّى الله عليه و سلّم حيث قال إن الحبة السّوداء شفاء لكل داء إلا السّام . تعتبر الحبة السّوداء من خلال هذا الحديث هي دواء لكل شيء نتيجة لما تحتويه الحبة السّوداء من فوائد جمة تعالج كل الأمراض فأعتمد المسلمين في صنع الأدوية التي تحتوي على حبة البركة سنقدم لكم عبر موقع كويت32 دوت كوم   شرح طريقة العلاج بحبة البركة أو الحبة السّوداء .
M3N4NET-113956-1
الإستعمالات الطّبية و العلاجية لحبة البركة

  • تستخدم حبة البركة لقتل الطّفيليات التي تعيش في جسم الإنسان و خصوصاً الدّيدان الطّفيلية ، و ينصح بغلي كوب من الماء و توضع فيه ملعقتين من حبة البركة الغير مطحونة و يتم غليها لمدة دقيقتين في الماء المغلي ثم نقوم بتركه لمدة خمسة دقائق و يشرب على الريق في الصّباح الباكر حيث أو ما تستقبل الأمعاء هو شراب الحبة السّوداء الذي يعمل على قتل الدّيدان ، و تستخدم هذه الوصفة أيضاً لعلاج إنتفاخات البطن و طرد الغازات و عسر البول و عسرة الدورة الشهرية و مفيدة لحالات السعال .
  • توصف حبة البركة لفتح الشهية و طريقة وصفة حبة البركة لفتح الشهية يتم تحميس مقدار خمسة ملاعق من حبة البركة و يتم طحنها طحناً ناعماً ثم تخلط مع ملعقتي سكر و تمزج جيداً و يتم تناولها مرة في الصباح و مرة في المساء .
  • تناول حبة البركة كل يوم يفيد في الوقاية من مرض السرطان ، و هذا يكون بطحن حبة البركة بمقدار خمسمائة غرام و يوضع في مرطبان من العسل حيث يخلط جيدا و يتم تركه مدة يومين و بعد ذلك نتناول منه ملعقة في الصباح و ملعقة في المساء . تستخدم هذه الوصفة أيضاً حيث يؤخذ من المزيج بمقدار ملعقتين و توضع على الوجه لكي نعالج بها حب الشباب و كل مشاكل الجلد و تفتيح البشرة ، و تستخدم لعلاج مسامير اللحم و ثالول القدم حيث يتم وضع ملعقة من الخليط على الموضع و يتم ربطه بقطعة من القماش في الليل ثم في الصباح الباكر يتم غسله تكرر العملية لحين القضاء على ثالول القدم .
  • حبة البركة للعلاج من الأكزيما و الصدفية ، و يستخدم في هذه الحالة مسحوق القزحة و ليس حبوب القزحة حيث يتم طحن كوب من الحبة السّوداء و توضع في وعاء و يتم إضافة كوب من زيت الزّيتون و يتم غليه لمدة خمسة دقائق حتى يحصل الزيت على فوائد حبة البركة و بعد ذلك يتم دهن اليدين المصابتين بالأكزيما مرتين يومياً حتى تتعافى .
  • طريقة إستخدام حبة البركة للعلاج من الإنفونزا و الرشح و الزكام يتم إحضار كوب من حبوب حبة البركة و يتم إضافتها للماء المغلي و بعد غليها يتم تغطية الرأس و إستنشاق بخار مغلي القزحة مع الماء .
  • حبة البركة للعلاج من الإكتئاب و حالات التعب و القلق و الأرق و الخمول و الكسل يتم غلي كوب من الحليب و يضاف ثلاث ملاعق من حبوب حبة البركة و يتم غليها مع الحليب ثم تشرب قبل النوم .
  • حبة البركة لعلاج مشاكل الشعر حيث يقضي على حشرات الشعر و يقوي الشعر و يجعله ناعماً و يمنع تساقطه حيث يتم إستخدام الحبة السّوداء المطحونة و الممزوجة بزيت الزيتون و زيت جوز الهند حيث توضع الشعر و يتم تدليكه و يغطى لمدة ساعة ثم نقوم بغسله و تكرر هذه العملية يومياً أو كل ثلاثة أيام .

 

One Response

اترك رد