طرق مختلفة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

اهلا ومرحبا بكم في موقع kwt32.com سنعرض لكم اليوم طرق مختلفة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة..
رائحة-الشعر الكريهة

يعاني الكثير من الأشخاص من وجود رائحة كريهة تنبعث من الشعر، حيث تفرز فروة الرأس العديد من الدهون وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، فعند التعرض للتعرق فإن رائحة الشعر تصبح مزعجة، وتسبب الإحراج، ويعتقد الناس بشكل عام أن تلك المشكلة قد تكون ناجمة عن سوء النظافة الشخصية، لكن ذلك ليس ضروريا. فإن الحقيقة وراء رائحة الشعر الكريهة في الأساس تكون ناتجة عن عدوى بكتيرية أو فطرية نتيجة للعديد من العوامل البيئية، كما يؤدي أيضًا نقص المناعة لذلك.
في الأساس، نشأت تلك المشكلة نتيجة لنمو الميكروبات على فروة الرأس الدهنية، وهي الميكروبات التي جاءت بسبب بعض العوامل كعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، التعرق المفرط، النشاط البدني الزائد، فرط نشاط الغدد الدهنية داخل فروة الرأس، التعرض للمواد الكيماوية والتلوث البيئي، التدخين وغيرها من العوامل المختلفة.
إلى جانب ذلك، فإن التوتر، الاضطرابات الهرمونية واضطرابات الغدة الدرقية كلها من الأسباب التي تؤدي لتلك المشكلة، كما أن العدوى البكتيرية لفروة الرأس، الصدفية، والعدوى الفطرية هي أيضًا من الأسباب الأساسية التي تؤدي لمشكلة رائحة الشعر الكريهة.
ويمكن أن نصف تلك الحالة بأنها عبارة عن انبعاث رائحة سيئة ورطبة من الشعر وفروة الرأس. تلك الرائحة المحرجة تكون أكثر وضوحًا عند تفريش الشعر أو تحريكه. ومن الأعراض الإضافية أيضًا هي حكة فروة الرأس وتساقط بعض الجزيئات كقشرة الرأس.
وتجدر الإشارة أن النساء لسن وحدهن من يعانين من تلك المشكلة، بل يعاني منها الرجال أيضًا. لكنها ليست بمشكلة كبيرة، فهي مشكلة بسيطة يمكن حلها باستخدام بعض العلاجات الطبيعية البسيطة. وللتخلص من هذه المشكلة يمكنك اختيار إحدى هذه الطرق للقيام بها.
استخدام زيت اللافندر: حيث يعتبر زيت اللافندر من أفضل الطرق للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في شكل طبيعي؛ حيث يحتوي زيت اللافندر على خصائص مطهّرة ومضادّة للفطريات، ويمكن الاستفادة من هذا الزيت عن طريق وضعه على الشعر مدة 20 دقيقة ومن ثمّ يغسل. ويتم تكرار هذه العملية حسب الحاجة.
استخدام خل التفاح: للقضاء على الرائحة الكريهة للشعر يمكن خلط مقدار واحد من خل التفاح مع 4 مقادير من الماء لشطف الشعر، فهو مفيد جدًا للتخلص من الرائحة غير المرغوب فيها في الشعر بصورة طبيعية. حيث يساعد على تقليل الزيوت الزائدة في الشعر ويعمل على استعادة معامل الحموضة المتوازن للشعر وفروة الرأس.
استعمال الصبار: يمكن أن يساعد الصبّار في حلّ مشاكل فروة الرأس فهو يمنع تساقط الشعر، ويزيل الرائحة الكريهة منه. حيث يمكنك وضع المادة البيضاء اللزجة الموجودة داخل الصبار على شعرك وفروة الرأس مدة 10 دقائق ويتم شطفه.
استعمال عصير البرتقال: يمكن أن يقلّل عصير البرتقال من الزيوت الزائدة في فروة الرأس ويمكن أن يساعد في إزالة قشرة الرأس. بلّلي شعرك بخليط البرتقال والخلّ الأبيض، وبعدها شطّفي شعرك. كرّري العملية حسب الحاجة.
استخدام خليط الليمون مع الزبادي: حضري خليط من كوب من الزبادي مع عصير ليمونة واحدة. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس، ثم يترك لمدة نصف ساعة. وهو من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على علاج مشكلة رائحة الشعر السيئة.
خليط العسل والقرفة: امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من القرفة وكوب من الماء الفاتر. ضعي المزيج على شعرك مدة 30 دقيقة، ودلّكي به شعرك. وأخيرًا شطّفي بالماء والشامبو، وستلاحظين الرائحة الجميلة التي ستنبعث من شعرك.
الزعتر: قومي بغلي عودين من الزعتر في 2 لتر من الماء لمدة 15 دقيقة مع تغطيته، ثم يصفى بعد أن يبرد تمامًا. فهذا المحلول العشبي هو حل سحري لشطف الشعر والتخلص من الرائحة غير المرغوبة وخاصةً للشعر الدهني.

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    جميل واصل يا أخي .

    رد

اترك رد