طرق متعددة في محافظة على صحتك بطريقة سليمة

الرياضة تلعب دوراً أساسياً في أي حمية يمكن اتباعها فهي مفيدة للجسم البشري وتؤدي إلى تقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والشرايين، وتحافظ على الوزن المثالي وعلى ذاكرة أفضل كما أنها تزيد الثقة بالنفس. حيث أثبتت دراسة بريطانية أن الرياضة تساعد على إفراز المخ لمواد كيميائية مثل “الاندرفينس” التي تجعل الإنسان يشعر بأنه في حال أفضل. كما أن هناك العديد من ألعاب الرياضة التي تتميز بالتشويق مثل كرة القدم والقفز العالي وسباق الحواجز.

hh2007101413039

 

اليك يا عزيزي القارئ بعض النصائح الهامة التي تساعدك في فهم الرياضة بطريقة صحية اكثر :

– الإستيقاظ مبكرا في محاولة لعمل بعض التمرينات الرياضية في الصباح قبل الذهاب للعمل قد تكون مهمة شاقة في بعض الأحيان.

-استخدم السلالم دائما وابتعد عن المصاعد.

اصطحاب الأصدقاء. عندما ترتبط ممارسة التمارين الرياضية بوجود الأصدقاء، فإن هذا يعد حافزاً رائعا لك خاصة في الأيام التى تمل فيها إلى إهمال جلسة التمرين.

تخفيف التوتر. الكثير منا يحاول الهروب من الواقع بمشاهدة أحد الأفلام الممتعة، لكن هذا لن يخلصك من التوتر سوى لبضع ساعات. وحدها الرياضة سوف تساعدك على التخلص من كافة أشكال الطاقة السلبية التى تصاب بها بالإضافة إلى تخفيف التوتر العصبي ورفع الضغط النفسي عنك ومساعدتك على التفكير بطريقة إيجابية.
الحصول على نوم هادئ وعميق. بدلا من الإستلقاء على الفراش والنظر إلى السقف مع التفكير لساعات محاولة الإستستلام للنوم. تخلص من الأفكار التى تدور في ذهنك بممارسة بعض التمارين الرياضية التى سوف تساعدك على الحصول على نوم هادئ وعميق.

الإستمتاع. إذا كنت من الشخصيات التى تمل سريعا من أداء التمارين الرياضية العادية، فيمكنك المشاركة فى جلسات رقص الزومبا Zumba أو ممارسة لعبة التنس مع زميل أو اختيار أنواع التمرينات التى تجعلك مستمتعة أثناء أدائها.

تحدي نفسك. ضع رهانا مع عائلتك أو أصدقائك أنك سوف تحترف أداء بعض التمرينات في وقت معين. هذا الأمر سوف يعمل على تحفيزك على ممارسة الرياضة باستمرار لأنك لن ترغب في مواجهة الفشل أو الهزيمة أمام عيون الأخرين.

 

تقول العالمة والكاتبة كاتي بومان إن “المشي ضرورة بيولوجية مثل الأكل”. وتشير في كتابها “حرك حمضك النووي: استعد صحتك من خلال الحركة الطبيعية” الى أن هناك حركات مغذية يحتاجها الجسم تماماً مثل العناصر الغذائية.

 

 

5 Responses

  1. nader32

    أمير ، يا أخي أنت ذكي كيف استطعت رفع موضوع مع صورة بدون تعليم ؟؟؟؟

    رد
    • أمير فلسطيني

      منور حبيبنا نادر .. ولله بصراحة تعاملت في السنوات السابقة بادارة المواقع , واذا واجهتني مشكلة تعلمت ان احفظها اولًا بمسودة وثانيًا ان اتأكد خطوة بخطوة من الي عم اساويه .. اتمنى لك انني اساعدك بقدر الامكان كما وعدتك يا صديقي .

      رد
      • nader32

        والصورة البارزة كيف عرفتها ؟ كفاك تواضعاً يا صاح

      • أمير فلسطيني

        هههههه في تعيين الصورة البارزة هههه :)

  2. عبد العزيز المرادي

    يعطيك العافية

    رد

اترك رد