طرق تخسيس وانقاص الوزن سريعا دون رجيم

سنعرض لكم عبر موقع kwt32.comعشرة 10 طرق لكيفية تخسيس وانقاص الوزن سريعا دون الحاجة إلى رجيم قاس

طرق تخسيس وانقاص الوزن سريعا دون رجيم

يؤكد خبراء الرجيم والتخسيس أن حرمان الجسم تماماً من العادات التي كان معتاد عليهاقد ينجح في مرحلة مبكرة من بداية الرجيم وتخسيس الوزن, إلا أنه لن يستمر لفترة طويلة حيث سيجعل الإنسان أكثر توقاً لأكل بعض الأغذية وربما يأكلها بشراهة وينتهي رجيم تخسيس الوزن في مرحلة مبكرة. لكن أفضل الطرق لتخسيس وانقاص الوزن على مدى ثابت وبشكل سريع هو توفير عادات وطرق صحية والتخلص من العادات غير الصحية التي تفسد الرجيم وانقاص وتخسيس الوزن. ومن هذا المنطلق, قامت مجلة “Health” العالمية باستطلاع أراء الكثير من الأشخاص الذين نجحوا في انقاص وتخسيس أوزانهم بسرعة ودون الحاجة إلى رجيم قاس. وسوف نتعرف على أهم الطرق وكيفية انقاص وتخسيس الوزن سريعا دون الحاجة إلى رجيم قاس.

كيفية وطرق انقاص وتخسيس الوزن سريعا

تخلص من التدخين مارس الرياضة 5 دقائق تناول الفطور لا للمسليات غير الصحية قلل الأكل خارج البيت
لا تأكل قبل النوم اجري 20 دقيقة يومياً المزيد من الخضروات إذهب إلى الجيم امش نصف ساعة يومياً

1- قلل الأكل خارج البيت

تقليل الاكل خارج البيت احد الطرق لتخسيس وانقاص الوزن

من طرق انقاص وتخسيس الوزن الفعالة هو تقليل الأكل خارج البيت, حيث أنه من المعروف أن الأكل خارج البيت هو في الغالب غذاء غير صحي والمطاعم التي تقدم وجبات صحية ليست كثيرة. لا نقول توقف تماماً عن عادة كنت تفعلها دائماً, ولكن إذا كنت تأكل في الخارج 10 مرات أسبوعياً, فيمكن الاكتفاء بالذهاب مرة واحدة مع استبدال طبق المعكرونة أو الأرز أو ساندوتشات البرجر أو الشاورمة التي تتساقط منها الدهون بالدجاج المشوي أو بالسمك المطبوخ في صينية أو المشوي, وغير ذلك من الأغذية التي لا تسبب مشاكل في زيادة الوزن بشكل كبير. وها أنت لم تحرم نفسك من الأكل خارج البيت تماماً ولم تفسد رجيمك.

2- تجنب المسليات غير الصحية

تجنب المسليات غير الصحية افضل طرق تخسيس الوزن

وجد العديد من الذين نجحوا في انقاص أوزانهم أن من أفضل طرق تخسيس الوزن, الابتعاد تماماً عن الأغذية المسلية الخفيفة. ومن مشاكل واضرار هذه الأغذية مثل رقائق البطاطا (الشيبس) أو رقائق الذرة أو ألواح الحلوى والشوكولاتة أو قطع البسكويت أو شرب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة. ومن طرق تجنب هذه المسليات والأغذية, هو استبدالها بالمسليات المفيدة والصحية مع تناولها بكميات معتدلة مثل المكسرات أو الفواكه أو الفشار المصنوع في المنزل بطريقة صحية. كما أن من بين طرق تجنب هذه الأغذية التي تسبب زيادة الوزن بشكل كبير هو عدم السير في الأماكن والممرات التي تبيع مثل هذه الأغذية التي تفسد أنظمة تخسيس الوزن.

3- تناول افطار عالي السعرات (300 سعر)

وجبة الفطور احد طرق تخسيس وانقاص الوزن سريعا دون رجيم

وجد الكثيرون ممن نجحوا في انقاص أوزانهم أن من انجع طرق انقاص وتخسيس الوزن هو الحرص على وجبة الافطار وأن تكون وجبة افطار غنية بالبروتين المنخفض الدسم والكربوهيدرات التي توفرها البقوليات والحبوب الكاملة مثل الشوفان وحبوب البليلة والفريك. مع الحرص على تناول الدهون الصحية كساندوتش من زبدة فول السوداني أو زبدة اللوز أو إضافة زيت الزيتون أو أي زيت نباتي صحي آخر إلى طعام الفطور.

4- مارس الرياضة 5 دقائق

ممارسة الرياضة طريقة وكيفية جيدة لانقاص وتخسيس الوزن سريعا

من بين أفضل طرق تخسيس وانقاص الوزن سريعاً بدون الحاجة إلى رجيم قاس هو مجرد ممارسة الرياضة فقط لمدة 5 دقائق يومياً مثل القفز أو اجراء تمارين الاحماء. وهذه الطريقة تساعد في انقاص وتخسيس الوزن عن طريق حرق المزيد من الدهون. لذلك, احرص دائماً على استقطاع 5 دقائق يومياً فقط لممارسة الرياضة.

5- تخلص من التدخين

التخلص من التدخين انجح طرق التخسيس وانقاص الوزن

نعم! هي أصعب طرق التخسيس وانقاص الوزن. فالمدخن عادة يمكن أن يتوقف عن تناول أحد الأغذية غير الصحية, لكنه لا يستطيع أن يتوقف عن التدخين. ولكن التدخين يقلل من قدرة الجسم على ممارسة الرياضة بحيث لا يتحمل أي مجهود يمارسه.

6- امش نصف ساعة يومياً

المشي طريقة جيدة لتخسيس وانقاص الوزن

يقول أبو قراط أبو الطب ان المشي هو أفضل دواء. فبدلاً من الجلوس على المقهى أو الذهاب مع الأصدقاء لتناول العشاء, يمكن أن تمشي لمدة نصف ساعة أو ساعة يومياً, وهذه طريقة من أفضل طرق تخسيس وانقاص الوزن الزائد دون اللجوء إلى رجيم قاس وعنيف. فالمشي يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية. ووجدت دراسة أجريت مؤخراً في جامعة فيرجينيا أن المشي بسرعة وتركيز يساعد في تخسيس الكرش. كما أن من فوائد المشي هو جعل الجسم أكثر لياقة.

7- إذهب إلى الجيم

تدريبات الجيم طريقة جيدة لتخسيس وانقاص الوزن سريعا

أحد الطرق المفيدة في انقاص وتخسيس الوزن, ممارسة التدريبات الخفيفة التي تساعد في انقاص وتخسيس الوزن مثل السير على المشاية أو العجلة أو ممارسة بعض تمرينات اللياقة كالجري ورفع الأوزان الخفيفة والتي تساعد على حرق المزيد من السعرات.

8- تناول المزيد من الخضروات الطازجة

اكل الكثير من الخضروات طريقة جيدة لتخسيس وانقاص الوزن

من افضل طرق تخسيس وانقاص الوزن, تناول المزيد من الخضروات الطازجة التي تشعر الجسم بالامتلاء والشبع. ليس فقط عن طريق أكلها بشكل منفرد, وإنما ايضاً من خلال إضافتها إلى الأكلات مثل ساندوتشات الجبن خفيف الدسم أو اللحوم المشوية المنزوعة الدهن. وهناك العديد من الخيارات في تناول الخضروات الطازجة الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات الهامة مثل الجرجير والسبانخ والفجل والكرنب والبروكلي وغيرها من هذه الخضروات الهامة.

9- اجري 20 دقيقة يومياً

الجري افضل طرق تخسيس وانقاص الوزن سريعا دون رجيم

إذا كان متاحاً لك الجري في مكان هادئ, فالبتأكيد هذه من أفضل طرق التخلص من الوزن الزائد وانقاص الوزن سريعاً دون رجيم قاس. فالجري المتوازن يساعد في زيادة حرق السعرات وجعل الجسم أكثر لياقة.

10- لا تأكل قبل النوم

عدم الاكل قبل النوم طريقة لتخسيس وانقاص الوزن

الأكل قبل النوم هو أحد العادات الضارة والسيئة في تخسيس وانقاص الوزن. فخلال فترات الليل يحدث حرق للسعرات بشكل أقل من حرق السعرات خلال اليوم بأكمله منذ الصباح. وهذه أحد أهم طرق تخسيس وانقاص الوزن سريعاً دون الحاجة إلى دايت ورجيم خاص. من عيوب الأكل قبل النوم, هو ضعف الشهية في الصباح لتناول طعام الافطار وهي الوجبة الأهم طوال اليوم. حيث وجد أن أكثر الأشخاص الذين يحرصون على الأكل ليلاً هم الأكثر اهمالاً لوجبة الفطور.

2 تعليق

اترك رد