طرق بسيطة لإنقاص وزنك بدون رجيم

 

هل تعانين من زيادة الوزن .. هل مللت من برامج الرجيم القاسية ..هل ترغبين فى انقاص الوزن والحصول على شكل مثالى بدون رجيم  اليكم المقال التالي عبر موقع kwt32.com

اليك سيدتى أفضل الطرق الفعالة والمجربة لخسارة الوزن بدون حمية قاسية والتى تمنع عودة الوزن مرة اخرى

عدم إهمال وجبة الافطار

وجبة الإفطار هامة جدا فى طريق انقاص الوزن بسرعة ، فتناول وجبة إفطار كبيرة وغنية بالعناصر الغذائية يساعد على زيادة معدل الأيض داخل الخلايا وتسريع عملية انقاص الوزن ، ممكن مثلا تناول وجبة من الشوفان مع الحليب وقطع الفواكه المجففة أو قطعة توست مع بيض مسلوق ، بحيث تكون وجبة صحية تضمن عدم الجوع لفترة طويلة وتساعد على تحفيز الجسم لحرق الدهون .

تناول الفاكهة بين الوجبات

تناول التفاح او الموز مثلا قبل الوجبات بخمس دقائق يساعد على الشعور بالشبع بسرعة وتناول كميات اقل من الطعام ، كما يحتوى على كمية من الالياف التى تساعد على تنظيم عملية الهضم وملء المعدة والشعور بالشبع مما يدفع الجسم لحرق مزيد من السعرات الحرارية .

معلقة من المكسرات يوميا

تناول حفنة من المكسرات مثل الجوز واللوز يعزز الأحماض الأمينية بالجسم ويساعد علي الحصول علي مواد غذائية مفيدة للجهاز العصبي ، تساعد في بناء الخلايا ، لاحتواء المكسرات علي دهون غير مشبعة وهذا لا يضر بالريجيم ، حيث تكون المكسرات من اغنى مصادر الدهون غير المشبعة والنافعة للجسم مما يساعده على أن يتخلص من الدهون الضارة المخزنة داخلة .

التقليل من السعرات الحرارية

أن مجرد الجلوس أمام التلفاز أو شاشة الكومبيوتر يقوم جسمك بحرق للدهون ،فلا تتناولي أطعمة ذات سعرات حرارية عالية وأنتِ تشاهدين التلفاز ، ولاتكثري من تناول المعجنات والوجبات السريعة وأنتِ تجلسين لمدة طويلة ، راقبي جيدا مقدار السعرات الحرارية اليومية في وجباتك .

تمارين التنفس

حاولي اخذ نفس عميق يوميا لمدة 5-10 دقائق ، هذا تمرين تنفس يساعد على إمتلاء الرئتين بالدم المحمل بالاوكسجين الذى يساعد على زيادة معدل حرق الدهون داخل خلايا الجسم وبالتالى انقاص الوزن .

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية من أهم الاستراتيجيات لإنقاص الوزن ، بعد اتباع نظام غذائي صحي للإسراع في عملية الأيض (الميتابوليزم ) بشكل جيد ، ويحسن الشعور بالرضا عن النفس ، وبالتالي يسرع من نتائج الحمية ويقلل من الشعور بالملل ، وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا هى السلاح القاتل لزيادة الوزن بسرعة ، ودفع الجسم الى حرق مزيد من الدهون.

أهمية شرب الماء

يساعد شرب الماء علي تنظيف الجسم ، وتسهيل عملية الهضم ، إذلابد من شرب لترين من الماء كل يوم (حوالي 8 أكواب )، وذلك لتخليص الكلي من الأملاح الزائدة والسموم ، ومساعدة خلايا الجسم علي التخلص من النفايات الضارة والسموم المتراكمة ، وهذا يقلل من كمية الشحوم تحت الجلد ،كذلك يفيد شرب الماء في امتلاء المعدة والشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام .

حددي مواعيد تناول الطعام

نظمي مواعيد تناول الوجبات الثلاث يومياً. فمع تجنب تناول أى شيء بعد الساعة السابعة مساءاً مثلا، يساعدكِ على خسارة سعرات حرارية، ويساعد جهازك الهضمي على العمل بشكل سليم، ومن ثم حرق الدهون.

تناول الطعام ببطء

مضغ الطعام جيدا وتناولة ببطء يساعد بصورة كبيرة فى الاحساس المبكر بالشبع ويساعد على منع كثرة الاكل ومنع عسر الهضم

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    مبدع كعادتك يا أخي .

    رد

اترك رد