سفارة دولة الكويت في النمسا تحتفل بالعيد الوطني وذكرى التحرير

اهلا وسهلا بكم زوارنا الاحبة في موقع الكويت kwt32 لكل اهل الكويت

يعيش اهل الكويت حالة من البهجة و الفرحة في ذكرى الاعياد الوطنية الكويتية وحتى الكويتيين في النمسا لا يفوتو مثل هذه الفرصة للاحتفال

تنزيل (5)

 

اقامت سفارة دولة الكويت في النمسا احتفالا بمناسبة العيد الوطني ال54 وذكرى التحرير ال24 والذكرى التاسعة لتولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مسند الامارة.
وقال السفير محمد صادق معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان “احتفالات سفارة دولة الكويت بالنمسا بعيدها الوطني هذا العام تزامنت مع ذكرى مرور 50 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية النمسا التي تقوم على التفاهم والتعاون المشترك”.
واضاف ان “السفارة الكويتية في النمسا ستقيم هذا العام احتفالا كبيرا بمناسبة مرور 50 عاما على انطلاق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بحضور النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح”.
ولفت الى الزيارات المتبادلة بين البلدين الصديقين كالزيارة الاخيرة التي قام بها وفد من لجنة الصداقة البرلمانية النمساوية – الكويتية برئاسة النائبة كريستين موتونان لدولة الكويت مطلع الاسبوع الماضي وما تمخض عنها من نتائج ايجابية تهدف في مجملها الى تعزيز التعاون التجاري بين البلدين.
وحول كيفية الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة قال السفير معرفي انه وضع استراتيجية عمل لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين تعمل على الاستفادة من عدة معطيات من بينها عراقة العلاقات السياسية بين البلدين.
ولفت السفير الى المشاريع المشتركة التي تحققت بين البلدين طيلة الخمسين عاما الماضية كمحطة الوقود الجديدة المخصصة لتزويد الشاحنات الثقيلة بالوقود والتي تتمتع باحدث التقنيات وبمضخات الديزل عالية السرعة والتي تم افتتاحها في مدينة (فرغل) النمساوية في شهر ديسمبر الماضي.
وهنأ السفير سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح والشعب الكويتي بهذه المناسبة متمنيا المزيد من الامن والازدهار لدولة الكويت.
وحضر الاحتفال الذي اقيم للمرة الاولى في (نزل الامبريال) وسط العاصمة النمساوية فيينا مسؤولون كبار ودبلوماسيون في الحكومة النمساوية ورجال اعمال وسياسة وثقافة ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في النمسا والمنظمات الدولية حيث قدموا التهاني بهذه المناسبة.
وهنأ السفير السعودي في النمسا محمد بن عبدالرحمن السلوم والسفير التونسي غازي جمعة والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو والامين العام لمنظمة اوبك الدكتور عبدالله البدري سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي بهذه المناسبة متمنين لدولة الكويت المزيد من الامن والامان والاستقرار والرقي والتقدم والازدهار.
وبدوره ثمن السفير المصري خالد شمعة دور دولة الكويت الحيوي في دعم القضايا العربية في مختلف مراحل مسيرتها التنموية ما جعلها تحظى باحترام الحكومات والشعوب العربية.
من جانبه هنأ المدير العام لصندوق الاوبك للتنمية الدولية (اوفيد) سليمان جاسر الحربش سمو امير البلاد والشعب الكويتي بهذه المناسبة مشيدا بما قدمته الكويت ولاتزال تقدمه من دعم قوي وتأييد كامل لمشاريع الصندوق الخيرة في الدول النامية لتضع مصالح الدول النامية على قائمة اولوياتها.
كما اعرب سياسيون و برلمانيون نمساويون عن خالص التهنئة لدولة الكويت وشعبها بهذه المناسبة معبرين عن “حرص حكومة بلادهم على توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات”

 

2 Responses

  1. abderazakzaher

    جيد وممتاز شكرا على هذه الاخبار السارة واتشرف بزيارة موقعكم
    شكرا للكويت
    شكرا لكم على جهودكم وفقكم الله

    رد

اترك رد