سفارة الكويت في قطر تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الكويتي

تشارك دولة قطر شقيقتها دولة الكويت بمناسبة الذكرى ال54 للعيد الوطني الكويتي حيث نظمت السفارة الكويتية في قطر حفل استقبال بمناسبة ذكرى العيد سأعرض لكم من خلال هذا المقال عن بعض التفاصيل

images (5)

 

أقامت سفارة دولة الكويت لدى قطر حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ54 والذكرى الـ24 ليوم التحرير بحضور عدد من كبار المسؤولين القطريين والدبلوماسيين وشخصيات اكاديمية واقتصادية واعلامية.
شهد الحفل كل من سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني وسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث وسعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني ووزير الاقتصاد والتجارة وسعادة الدكتور محمد عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم والعالي وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والسفراء المعتمدين لدى الدولة.
من جانبه، عبر سعادة الدكتور حمد عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث عن سعادته بمشاركة الكويتيين باليوم الكبير الذي يفرح به الخليجيون جميعاً، مضيفا “أن الكويت وقطر بلد واحد واحتفالات الكويت هي احتفالات لقطر”.
وقال سعادته، “نحن في قطر نقدر الكويت تمام التقدير ودور سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على ما يقوم به من جهود للم الشمل ووحدة الخليج”، مشيراً إلى أن الكويت “كانت وتستمر قلعة للفن والثقافة والأدب والفكر”.
بدوره ، تقدم سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة بالتهنئة والتبريكات لسمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية، معبراً عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة.
وأعرب سعادته عن تمنياته لدولة الكويت بمزيد من التطور والازدهار ودوام الخير والتوفيق، داعياً المولى أن يحفظ الكويت وأميرها من كل سوء ومكروه.
من جهته، قال سفير دولة الكويت لدى قطر سعادة السيد متعب صالح المطوطح، إن حفل الاستقبال يتزامن مع احتفالات دولة الكويت وتسميتها من منظمة الأمم المتحدة (مركزا للعمل الإنساني) وتكريم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومنحه لقب (قائد العمل الإنساني).
وأضاف، إن تلك المناسبات الوطنية تذكرنا بحكام الكويت والاباء والاجداد الذين حرصوا على بناء كويت الخير والسلام والعطاء والاستقرار وسعوا الى وضع لبناتها الأولى ليتابع الآبناء مسيرتهم ويكونوا حريصين على بنائها وتطويرها وتعزيز التنمية فيها.
تجدر الاشارة إلى أن السفارة الكويتية لدى الدوحة نظمت ضمن فعاليات الحفل معرضاً لعدد من الاصدارات الكويتية التي تتطرق إلى تاريخ الكويت ومسيرتها الحضارية ومعالمها التاريخية والعمرانية ومؤسساتها المختلفة.
كما نظمت السفارة معرضاً ضم عدداً كبيراً من الصور التي تستعرض مسيرة سمو أمير الكويت وتوضح معالم الكويت الجمالية والعمرانية القديمة والحديثة، إضافة الى مشاركة فرقة شعبية قدمت فن (العرضة) الكويتية مصحوبا بأداء بعض الأغاني الكويتية.

One Response

  1. abderazakzaher

    جيد وممتاز شكرا على هذه الاخبار السارة واتشرف بزيارة موقعكم

    شكرا للكويت

    رد

اترك رد