ستة اسباب تجعلك تشربين كأس قهوة كل صباح

32

 

تناول كوب القهوة في الصباح الكثير منا يفعل هذا الامر لــكن هل تعرف ما هي فوائد هذا الكوب

لنبدأ الحديث بأن المبالغة في أي شيء حتى وإن كان مفيدا قد يكون له نتائج عكسية! ولكن بشكل عام، فإن تناول كوب من القهوة في الصباح له العديد من الفوائد المدهشة. إذا كنت من محبي القهوة، فلا يفوتك هذا المقال، لأن بسببه ربما يزداد حبك للقهوة. القهوة ليست مجرد مشروب يساعد على زيادة نشاطك في الصباح وإنما لها تأثيرا على صحة الجسم يفوق ذلك بكثير. تعرفي فيما يلي على ستة أسباب تجعلك لا تتخلين عن مشروب القهوة كل يوم.

١- القهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، مما يعني أنها تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض وتحد من خطر الموادة الضارة (الجذور الحرة) المسببة للأورام السرطانية. في الوقت ذاته، ضعي في اعتبارك أنها لا تغني عن الفواكه والخضروات الغنية بنفس المواد.

٢- هل تعلمين أنه عندما تستنشقين رائحة القهوة فإنها تعمل على التقليل من التوتر والقلق وتعطيك إحساسا أكبر بالسعادة!

٣- بخصوص الحديث عن العواطف، فإن للقهوة علاقة وطيدة الصلة بمقاومة مشكلات الإحباط. راقبي الأمر بنفسك! ألا تشعرين بالسعادة والرغبة في مواصلة اليوم بحماس بعد تناول كوبا من القهوة اللذيذة؟!

٤- تناول وجبة الإفطار قبل ممارسة التمارين الرياضية الصباحية ليست دوما فكرة جيدة، لذا إذا كنت تفكرين جديا فيما يمكنك تناوله أو شربه قبل عمل التمارينات الرياضية، فيمكنك احتساء كوبا من القهوة لأنها ستساعد على تحسين أدائك في التمرين، كما أنها ستعزز عملية حرق الدهون لديك وتساعد على التخفيف من ألم العضلات.

٥- القهوة لا تزيد من نشاطك في الصباح فقط، بل تساعد على تعزيز قدرتك على التركيز وحفظ المعلومات. بالتأكيد لاحظت من قبل كيف تصبحين أكثر تركيزا في العمل بعد تناول كوبا من القهوة.

٦- وفقا للدراسات، فإن الأشخاص الأكثر تناولا للقهوة يكونون أقل عرضة للإصابة بالنمط الثاني من مرض السكري، وسرطان الجلد والزهايمر.

هل مازلت بحاجة إلى مزيد من الأسباب لتناول مشروب القهوة كل صباح؟!

 

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    شكراً جزيلاً

    رد

اترك رد