زهرة الياسمين وفوائدها التجميلية

زهرة الياسمين رغم رائحتها وشكلها الجميل الا ان لها فوائد تجميلية سنتعرف عبر موقع kwt32 على اهم فوائدها التجميلية..

150103080832626
تشتهر زهرة الياسمين بأنها ملكة الزيوت الطبيعية، حيث أنها تتميز بخصائصها المرطبة والمنعشة للبشرة، بالإضافة إلى حمايتها للبشرة من علامات تقدم السن وتحسين نسبة مرونتها. كما انّها تحسّن المزاج، تخفف التوتر، تردع الأرق، تزيل السموم، تحد من امتداد العلامات أو الندوب، تعمل كمنشط جنسي وتقلل حتى من آلام المخاض. كما يشتهر الياسمين برائحته الحلوة مثل العسل، ويمكن أن يكون مكلفاً مادياً، ولكنك لا تحتاجين إلى الكثير منه.

الياسمين لجمالك

أولاً، يساعد زيت الياسمين على تهدئة البشرة الملتهبة، خصوصاً إذا كان الإلتهاب نتيجة القلق والإحباط، إستعمليه مخففاً لمسح البشرة.

ثانياً، يستخدم زيت الياسمين في علاج البشرة من آثار حب الشباب والدمامل. كما يستعمل أيضا في علاج الترهلات الدهنية.

ثالثاً، يعتبر مطهّراً جيداً، نظراً لاحتوائه على حمض البنزويك، مركب البنزالدهيد، وبنزيل بنزوات، وهي المكونات التي تتميز بفاعليتها في قتل البكتيريا والميكروبات.

رابعاً، إذا كنت مهتمة في ابتكار عطر الياسمين الخاص بك، حاولي مزج الياسمين مع بعض الزيوت الأساسية الأخرى، حيث يعمل الياسمين بشكلٍ مثالي مع الورد وخشب الصندل والبرغموت، والحمضيات مثل البرتقال، الليمون والجريب فروت. اختاري ثلاثة زيوت أساسية، مثل الياسمين وخشب الصندل والبرتقال، ثمّ أضيفي بضع قطرات منها جميعاً في وعاء وامزجيهم معاً، بخفة ثم شمّي لمعرفة ما إذا كان المزيج قد أعجبك.

خامساً، أضيفي بضع قطرات من زيت الياسمين الأساسي إلى ماء الحمام إذا كنت تعانين من مشاكل في النوم، تشعرين بالتوتر والعصبية أو من آلام في العضلات.

أخيراً، إذا كنت تعانين من امتداد علامات أو ندوب، فابحثي عن المستحضرات والكريمات التي تحتوي على الياسمين. كما يساعد بشكل كبير في علاج البشرة الجافة أو الحساسة، فحاولي إضافة بضع قطرات من الزيت العطري على أساس كريمك المرطب.

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    الشكر لكاتب هذا المقال

    رد

اترك رد