رجيم الرقص أسهل وأسرع رجيم لتخسيس الوزن

دائما ما تبحث السيدات عن افضل طرق الرجيم و لكن في اغلب الاحيان لا تحصل على المراد

اقدم لكم اليوم اسهل و اسرع طريقة لخسارة الوزن و هذا بالاضافة الى البعض من المتعة عن القيام بهذا الرجيم

رجيم-الرقص

 

كم من فتاة أو امرأة تعاني من زيادة الوزن وتسعي جاهدة للبحث عن طريقة لخسارة الوزن الزائد وتخسيس الجسم بدون رجيم، وذلك نظراً لضيق الوقت أو الانشغال بالأمور الحياتية العديدة.

وفي الوقت نفسه ولنفس الأسباب يتعذر عليهن الذهاب لممارسة الرياضة في الجيم أو حتى بالمنزل، فضلاً  سبل خسارة الوزن المختلفة المعقدة والتكاليف والتعب من ممارسةتمرينات رياضية لتخسيس الجسم. خاصة ما إذا كانت المشكلة في تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن والأرداف، والتي تعاني منها أغلب النساء، بل أغلب البشر بسبب قلة الحركة وسوء التغذية.

وكانت أسباب البحث عن طريقة لعمل تخسيس بدون رجيم دون أن يشغل ذلك وقت الشخص أو يجبره علي حرمان نفسه أو دفع تكاليف باهظة دون جدوى، وجاء دور رجيم الرقص الشرقي والذي أصبح أسرع وسيلة تخسيس بدون رجيم بسبب دوره كهواية لغالبية النساء، بل ومتعة في الوقت نفسه.

الرقص الشرقي يحرق الممارس خلاله 300 سعر حراري بينما الرقص سريع الحركة يحرق 450 سعر حراري في الساعة، في حين أن ممارسة رياضة الجري للوقت نفسه تحرق 500 سعر حراري. وهكذا يمكن أن يكون الرقص وسيلة فعالة وجيدة لخسارة الوزن وحرق الدهون الغير مرغوب بها من الجم خاصة لتأثيره السريع والمباشر علي منطقة الوسط بأكملها متمثلة في البطن والخصر والأرداف. ولا يشترط ساعة يومياُ، بل يمكن أن تشكل ممارسة رياضة وهواية الرقص الشرقي لمدة 20 دقيقة يومياً فقط أن تشكل فارقاً كبيراً.

لا تقتصر فوائد الرقص فقط علي خسارة الوزن والحصول علي جسم رشيق، بل ثبت مؤخراً أنها تأثر بشكل إيجابي علي الصحة العامة للفرد، خاصة علي صحة القلب والعظام.

ولم تقتصر فوائد ما يطلق عليه رجيم الرقص عند كونه أسرع رجيم لتخسيس الجسم أو علي تأثيراته علي الصحة العامة كونه ثاني أفضل رياضة بعد المشي أو لكونه وسيلة جيدة لخسارة الوزن، فقد ثبت بالدراسات الحديثة علاقة الرقص بالصحة النفسية للفرد ودور الرقص كوسيلة فعالة لتحسين العلاقات الاجتماعية للشخص وعلي صفاء ذهنه ومنح الفرصة للتفكير بشكل إيجابي والتصرف بشكل أكثر حكمة. هذا غير أن للرقص علاقة مباشرة بتسهيل عملية الولادة بالمقارنة مع النساء قليلي الحركة.

الرقص فن وهواية وكمال للأنوثة وأسرع وسيلة لتخسيس الجسم بدون رجيم، فالرقص يكسب الجسم قدر من الخفة والليونة التي لا تستطيع امرأة الحصول عليها من غالبية الرياضات الأخرى، غير أن الرقص وسيلة جيدة لتخفيف الضغوط والتوترات والمشاكل بدون دواء. بل انه دواء في حد ذاته، فالرقص يقلل من خطورة الإصابة بمرض السكري.

فقط 20 دقيقة يومياً من وقتك بغرفتك، يمكن أن تحصلي علي جسم رشيق وأنوثة فائقة وصحة بدنية ونفسية أفضل. ولا يقف الموضوع عند كون الرجيم أسرع أو أسهل رجيم لتخسيس الجسم بدون ضرورة الانخراط في حمية غذائية أو رجيم قاسي. بل يمكن القول بأن الرقص رياضة وفن وهواية ودواء وأنوثة وأكثر.

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    مبدع كعادتك يا أخي .

    رد

اترك رد