جمالك في الفصول الأربعة

جمالك_في_الفصول_الأربعة
يعتبر الجمال من الأشياء المهمة في حياة المرأة فهي دائما تهتم بمظهرها و تحافظ عليه ، و لكن تبدأ المعاناة والمشاكل في تغيير المواسم في هذه الحالة تبدأ بإستخدام الخطة البديلة أو تكثيف خطة العمل للعناية بالجمال مثلا العناية بالشعر و الجلد في حال كان الطقس باردا أو حارا .

عليكي عزيزتي ان تنتبهي جيداً و تفرقي بين كل فصل و آخر لأن كل فصل يحتاج إلى عناية مخصصة و حساسة حاولي ان تحافظي على شرب الماء باستمرار دون انقطاعه بكل الفصول لأن ذلك يزيد من انتعاش بشرتك وتغذيتها .

إليك بعض النصائح لجمالك في جميع الفصول :
* فصل الربيع : بعد فصل الشتاء البارد تحتاج الروح الى الانتعاش و الدفء ورؤية الاراضي الخضراء وتفتح الازهار، ينتهي ذاك الفصل البارد ونستقبل فصل الربيع بكل فرح، لتتلون العالم بأكملها دون توقف، ازهار على الرغم من رائحته الزكية و اجواءه الرائعه و زهوره البراقة و ألوانه الرائعة إلا أن فصل الربيع يحمل معه الحساسية الموسمية و تقصفات الشعر
– العناية بالشعر

يميل الشعر إلى أن يصبح خشنا و أجعد نتيجة لتعرضه لمزيد من رطوبة الجو ، عليك بإستخدام السيليكون وهي مادة مغذية و مرطبة للشعر أو بعضا من فيتامينات الحديد المغذية و تأكدي من استخدام المرطبات و الكريمات الواقية للبشرة لمنع ضرر الحرارة.
– لسلامة الوجه

تترك نباتات الربيع بعضا من غبار الأزهار الذي يسبب الحساسية و الحكة و العيون الحمراء الدامعة و سيلان الأنف ، للحد من هذه المشكلة خففي من وضع مساحيق التجميل في تلك الفترة و استعملي الماسكارا المقاومة للماء ، حاولي التركيز فقط على العيوب الموجودة في الوجه ولا تحاولي إبراز العيون أو الشفاه و تجنبي أحمر الشفاه لأنه في حال تحسس الأنف و تهيج سيصبح لونه أحمر و بالتالي سيبرز كثيرا مع الشفاه أما العيون فحاولي أن تخففي من مساحيق التجميل عليها لأنه أيضا في حال تحسست العين ستبدأ بالإحمرار و سيلان الدموع منها.
– لهيئة جميلة

إذا كنت قد أهملت قدميك في فصل الشتاء فقد حان الوقت المناسب للإستعادة حيويتهما و الإستعداد للبس الصنادل ، هناك طريقة سهلة و سريعة للتحسين من حال القدمين بنقعها بقليل من الماء الدافئ و زيت الزيتون و إضافة القليل من الملح أو السكر ونوع من مقشر الجسم، إذا كان لديك بعضا من الزيوت العطرية ذات الرائحة المنعشة أضيفي القليل منها مع الفرك القليل للقدم ، بإمكانك الإحتفاظ بالكمية المتبقية في الثلاجة و استعمالها مرة أخرى لمدة أسبوع .
* فصل الصيف : في فصل الصيف يحدث ارتفاع في درجات الحرارة وبالتالي ستكون الشمس ساطعة وخصوصاً في الظهيرة والجو سيكون حاراً ايضاً وتكون والسماء صافية، فبهذا فيطول النهار ويقصر الليل ، هو الموسم المنتظر طوال العام ، ولكن بمجرد وصوله يبدأ بإفساد الجسم و الجلد و الشعر
– العناية بالشعر

يمكن للشمس أن تضر شعرك كأن يتلاشى اللون و تقل نسبة لمعانه ، بإمكانك الحد من ذلك بإستخدام واقي الشمس و المغذيات و إرتداء القبعة للتخفيف من حدة أشعة الشمس ، ضعي البلسم على شعرك قبل الوصول إلى الشاطئ أو حوض السياحة لتحميه من أن يصبح جافا أو هش ، إذا كنت شقراء بطبيعتك أو صبغة تأكدي من أن تنظفي شعرك جيدا بالشامبو لكي تزيلي جميع بقايا الكلور التي تساعد على زيادة تلف الشعر ، فصل الرطوبة هذا يعمل على زيادة جعد الشعر حاولي دائما أن تربطي شعرك للخلف مع قليل من الرفع لتجنب بقائه رطبا و ابعديه قدر المستطاع عن المكيف .
– لسلامة الوجه

إن الحرارة و الرطوبة من الأسباب الرئيسية للبشرة الدهنية ، استعملي الجل المرطب للحد من ظهور حب الشباب على البشرة الدهنية و احفظيه دائما في الثلاجة ليبقى باردا و منعشا عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة جدا .
– لهيئة جميلة

السباحة و الأنشطة التي في الهواء الطلق تجعل بشرتك أكثر عرضة لضرر أشعة الشمس ، للحصول على أفضل حماية استعملي واقي الشمس كل ساعتين و الذي لا تقل حمايته عن 40% ، فذلك يحمي بشرتك من كل أضرار أشعة الشمس .
* فصل الخريف هو ذلك الذي تهدأ به النفس مع المناظر الرائعه لأوراق الأشجار المتساقطة ولكن هذا الفصل هو فصل التعافي و الشفاء ’ بعد عناء طويل للبشرة من أضرار الصيف حان الوقت لتتعافى من كل تلك الأضرار .
– العناية بالشعر

هذا هو الوقت الأمثل لقص الشعر و إزالة الأطراف التالفة منه و تجديد اللون و تصليحة من أضرار الشمس .
– لسلامة الوجه

بعد التغير الذي حصل لبشرتك في الفصول الماضية فقد حان الوقت المناسب لتجديد بشرتك و إعادة حيويتها ، لتحسين نسيج الجلد عليك باستخدام الأقنعة في المنزل و التركيز على تلك التي تحتوي على العسل و الشوفان للترطيب ، و تلك التي تحتوي على الفحم و الطين للبشرة الدهنية .
– لهيئة جميلة

عالجي بشرتك بلطف و استمري في وضع واقي الشمس و المرطب مع زيادة كثافة المرطب لتكون غنية بما فيه الكفاية لتلائم برودة الطقس .
* فصل الشتاء يحمل معه درجات الحرارة المنخفضة و التي تؤدي إلى تهيج البشرة و جفاف الشعر و من الممكن أن يتساقط أيضا .
– العناية بالشعر

يتعرض شعرك إلى برودة الطقس و حرارة الماء الساخن و مجففات الشعر و أدوات التصفيف ، بالتالي يكون أكثر عرضة للجفاف و الكسر من خلال هذا الموسم ، لذا قومي بغسل شعرك يوميا مع استعمال شامبو من المواد الطبيعية ، الحد من استخدام المجففات أو الخروج في الهواء الطلق و التعرض للهواء البارد .
– لسلامة الوجه

الحد من استخدام المرطبات التي تحتوي على الكحول ، مما يؤدي إلى تلف الجلد و جعله عرضة للتهيج ، التركيز على الشفاه و حاولي التخفيف من لعقها بكثرة فذلك سيجعلها أكثر عرضة للجفاف لأنها لا تحتوي على غدد دهنية فقط استعملي مراهم الترطيب الخاصة أو الفازلين الطبي يحافظ على لمعانها و رطوبتها ومنعها من التشقق ، و الأهم من ذلك لا تنسي وضع واقي الشمس حتى و إن كنت تعيشين في القطب الجنوبي لأن الأشعة فوق البنفسجية تؤثر على الجلد .
– لهيئة جميلة هذا الوقت المناسب لتدليك البشرة و حفظ رطوبتها ، استخدمي كريم البشرة الذي يحتوي على زبدة الكاكاو ، تأكدي من ترطيب الأظافر لأنها معرضة للجفاف و التكسر في هذا الموسم افركيها بزيت اللوز النقي ، إذا كنت تظنين أن حمام الماء الساخن في فصل الشتاء يساعد على زيادة الرطوبة فأنت مخطئة على العكس تماما إن الإستحمام بالماء الفاتر يساعد على بقاء جسمك رطبا و يحمي جلدك من الجفاف بعد الحمام الفاتر استعملي مرطب غني بالفيتامينات و زيوت الجسم المنعشة .

 

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    مبدع كعادتك يا أخي

    رد

اترك رد