تعرف على مخاطر الجيلبريك لاجهزة ابل iOS

الجيلبريك هو عملية إزالة القيود التي تفرضها أبل على الأجهزة التي تعمل بنظام آي أو إس. هذه الأجهزة تشمل آي فون وآي بود تاتش وآي باد والجيل الثاني من أبل تي في. كسر الحماية يسمح للمستخدمين بالحصول على صلاحيات الجذر(root access) للنظام , الجيلبريك ظهر في بداية صدور الآيفون عندما كان الآيفون يأتي مغلق على شبكة AT&T … فكان يقومون بعمل جيلبريك له لفتح القفل ليعمل على أي شريحة أخرى غير AT&T ــكن , بعد صدور متجر البرامج AppStore عدم قبول برامج , لأنها تخالف سياسات آبل . من أن هذه البرامج تستخدم زر الكاميرا للتصوير , زر آخر لعمل وظيفة معينة وتغيير في الثيمات.

 

UnlockiPhone

هيا نتعرف على مضار الجيلبريك ومخاطرة بعالم الايفون والايبود والايباد :

1.فقدان الضمان المصنعي من أبل هذه من مضاره أنك تفقد الضمان المصنعي إن حدث خلل.

2.عدم الاسفادة من التحديثات التي تقوم آبل بتنزيلها لتحسين الجهاز إلا عند صدور جيلبريك له , اي سينتظر المستخدم صدور الجيلبريك الخاص بالنظام حتى يحدثه.

3.تعريض جهازك للإختراق ,,, لأنك قمت بكسر الحماية وجعلت كل من شيء مسموح به بالدخول لجهازك و تبطئ عمل الجهاز بسبب تضارب او عدم توافق بعض برامج السيديا مع بعضها او مع نسخة الفيرموير ( الاصدار ) للايفون.

4.المخاطر تظهر من خلال البرامج البديلة؛ لأنها لا تخضع لشروط الرقابة الصارمة التي يضعها متجر تطبيقات آبل ستور، وبالتالي سرعان ما تصل البرامج الضارة والأكواد الخبيثة إلى الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي.

5.في اسوء الحالات عندما يتعرض الجهاز للتوقف ولا يعمل حتى في وضع DFU وعليه جيلبريك, فعندما ترجع الجهاز لمتجر ابل ويتم الكشف عليه ويتضح وجود جيلبريك قد يرفضون تغييره وذلك لخرق الإتفاقية لكن في حال لم يتضح معهم تستيطع تغيير الجهاز. (تستطيع أيضاً القيام بعملية الريستور للجهاز بارجاع الجهاز كما كان بضبط المصنع) .. اما بخصوص الامان فلا تقوم بتحميل برامج غير معلومة المصدر فتاكد جيدا من مصدر البرنامج قبل التحميل.

 

اوضحنا يا عزيزي الزائر مخاطر الجيلبريك التي تؤثر على استحدامك للجهاز وايضًا

ضمانك مع شركة ابل , يبقى السؤال هل ستستمر في استخدام الجيلبريك ؟

 

5 Responses

  1. nader32

    و عرفت تحط صورة كمان ! اسمحلي إنتا مو طبيعي انت ذكي جداً

    رد
    • أمير فلسطيني

      حبيبي نادر .. انت العبقري الوحيد هنا :) منوور المقال اخي

      رد
      • nader32

        بيانا بتكتب هون كمان رح اذكرها فينا لتجي

      • أمير فلسطيني

        ههههه اسا كنا نحكي عن المدونة وقالت انها ستكتب .

  2. عبد العزيز المرادي

    يعطيك العافية

    رد

اترك رد