اهم فوائد لتدليك فروة الرأس

من الطبيعي أن يشعر الجسم بالراحة والاسترخاء عند تدليكه والإهتمام به، وكذلك بالنسبة لفروة الرأس، عند تدليكها بشكل يومي ومستمر، ما ينعكس جمالاً على الشعر. ومثلما يشعر الجسم بالتوتر، تعاني كذلك فروة الرأس من هذا الشعور الذي يتم التخلص منه بحركات التدليك المحترفة لذا سنعرض لكم عبر موقع كويت32 دوت كوم اهم فوائد تدليك فروة الرأس..

فوائد التدليك

أولاً، يخلّص التدليك من الشعور بآلام الصداع وأوجاع الرأس المختلفة. كما يتغذى الشعر من تدليك الفروة، لأنّ الدورة الدموية تتنشّط.

ثانياً، يؤدي التدليك إلى فتح خلايا الجلد والأوعية الدموية. كما يفيد في الحد من مشكلة تساقط الشعر، فيعيد تطور مرحلة النمو الطبيعي للشعر الصحي.

ثالثاً، يعمل على تقوية جذور الشعر وفتح بصيلاته.

رابعاً، يزيد التدليك من إنتاج هرمونات السعادة وإبعاد التوتر. ويخلص التدليك الفروة من الخلايا الميتة، مما يساعد على إطالة الشعر بشكل اسرع.

كيفية التدليك

من الافضل القيام بعملية التدليك بالاستعانة بزيت الزيتون الاصلي. وعلى التدليك أن يتم بحركات دائرية. يجب إستخدام أطراف الاصابع وليس الاظافر، فتكون الاصابع متفرقة أثناء عملية التدليك. كما يجب الضغط بنعومة اثناء التدليك وليس الضغط بقوة منعاً لنتف الشعر وجرح الفروة. وبإمكانك تدليك شعرك في الصباح والمساء، على أن تتعدى الفترة عن 10 دقائق. والشعور بالقليل من الوخز أثناء التدليك دليل على تسريع الدورة الدمية بالشعر. وتخلصي من الزيت المتراكم على الشعر بعد التدليك بغسله ثم تصفيفه.

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    جمييييييييييييييييييل .

    رد

اترك رد