الكرة الرياضيّة المطاطيّة وفوائدها لجسمك

ليست الكرة الرياضيّة المطاطيّة مجرّد كرة ضخمة مملوءة بالهواء للهو والتسلية، بل هي أداة مهمّة تساعدك على تنفيذ تمارين شدّ عضلات الجسم. وإليك من موقع kwt32.com خمس فوائد رائعة لممارسة التمارين الرياضيّة بمساعدة الكرة المطاطيّة.

 hwaml.com_1404185868_943

أوّلا: تحفيز الجلوس بوضعيّة صحيحة

جربي الجلوس على الكرة المطاطيّة بدلاً من الكرسي العادي على مكتبك لمدة ساعتين مع الحفاظ على استقامة الظهر، فالبقاء في هذه الوضعيّة لوقت طويل يساعدك على تخفيف الضغط عن الحبل الشوكي كما يحافظ على الوضع السليم للجسم.

ثانياً: تقوّي العضلات

ممارسة التمارين الرياضيّة بمساعدة الكرة المطاطيّة يساعدك على تقوية عضلات البطن والظهر فتحافظين على توازن الجسم.

ثالثاً: تعزيز مرونة الجسم

يمكنك استخدام الكرة المطاطيّة لتسخين الجسم قبل البدء بممارسة التمارين الرياضيّة المعتادة فهي ستساعدك على شد العضلات بشكل سهل وآمن.

رابعاً: أداة رياضيّة متعددة الإستخدامات

تتميّز الكرة الرياضيّة المطاطيّة بأنها متعدّدة الإستخدامات، فيمكنك استعمالها في عمل تمارين شد البطن، السكوات وغيرها، وهي خفيفة ومنخفضة الثمن ما يسمح باستخدامها في المنزل. كل ما عليك فعله هو اختيار مكان آمن ذو أرضيّة مستوية للتمرّن بها وتخزينها.

خامساً: بديل لرفع الأثقال

لتقوية عضلات الذراعين يمكنك حمل الكرة المطاطيّة بدلا من الحديد وتحريك يديك للأعلى والأسفل عدة مرات للوصول إلى النتيجة المرغوبة بطريقة سهلة. واحرصي على استخدام كرة بحجم متناسب مع طولك، ويمكنك تحديد ذلك عن طريق الجلوس على الكرة والتأكد من أن القدم ملامسة للأرض عند ثني الركبة بنسبة 90 درجة مئويّة.

One Response

اترك رد