السياحة الترفيهية في الكويت – الجزيرة الخضـــراء

اهلا و سهلا بكم عبر موقع كويت32 دوت كوم سنتجدث في هذا المقال عن السياحة الترفيهية في الكويت – الجزيرة الخضـــراء
 

جزء مميز من مكونات المشروع السياحي: “الواجهة البحرية” ويمتد على ساحل الكويت من منطقة الشويخ حتى رأس الأرض بطول 21 كيلو متراً ، وتبلغ مساحة الجزيرة 200000

هي عبارة عن جزيرة اصطنعتها شركة المشروعات السياحية قرب أبراج الكويت على مساحة بحرية بلغت 785 ألف متراً مربعاً، بقطر نصف كيلو متراً، ومحيط يبلغ 3140 متراً ، وربطها بالبر ممر طوله 134 متراً .

ومن أهم مكوناتها :بحيرة السباحة التي تقع في الطرف الشرقي منها ، ومياهها متغيرة تبعاً لحركتي المد والجزر ، ويتراوح عمقها في الحالتين بين ثلاثة أمتار ومتر ونصف ، وبها مطعم عند كل من طرفيها ، ويتوسطها مركز خدمة نموذجي.

أما مسرحها المكشوف فيتسع لسبعمائة شخص ، وتقام عليه العروض الموسيقية والمسرحية في مناسبات مختلفة ، ويرتفع برجها السياحي 35 متراً ، وينتهي بخزان كبير للمياه .

أما قلعة الأطفال فتضم غرفاً وممرات مائية ، ومزودة بخنادق وشلالات مائية صغيرة لتحقق متعة كبيرة للأطفال ، وثمة ملف حلزوني على هيئة تل دائري صغير يشجع على ممارسة رياضة المشي .

وقد زرع فيها حوالي خمسين ألف نبتة وشجيرة ملونة قادرة على النمو والتكيف ببيئة  الكويت صيفاً وشتاء.

وقد روعي أن تشتمل هذه الجزيرة على كل الخدمات الترفيهية لمختلف الأعمار، فهي تضم برجاً سياحياً يبلغ ارتفاعه 35 متراً، وقلعة ترويجية للأطفال مجهزة بخنادق وشلالات مائية صغيرة، وملف حلزوني على شكل تل دائري صغير يخترقه طريق لولبي، هذا إضافة إلى المطاعم ومراكز الخدمات الأخرى والتي لها شكل مدرج روماني.

One Response

  1. abderazakzaher

    جيد وممتاز شكرا على هذه الاخبار السارة واتشرف بزيارة موقعكم
    شكرا للكويت
    شكرا لكم على جهودكم
    وفقكم الله

    رد

اترك رد