السفارة السورة ستفتح قريباً في الكويت ( ان شاء الله )

في الوقت الذي أكدت مصادر في وزارة الخارجية السورية عدم تلقيها أي إشعار رسمي من الكويت حول الموافقة على دخول ديبلوماسيين سوريين إلى الكويت، كشف وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله عن منح ثلاثة ديبلوماسيين تأشيرة دخول لتسيير أمور الرعايا السوريين في الكويت، مؤكداً أن هؤلاء الثلاثة «على وشك الوصول أو وصلوا».

وقال الجارالله «ان الديبلوماسيين السوريين غادروا الكويت بمحض ارادتهم، والان هم يعودون ايضاً بمحض ارادتهم، وتوجد جالية سورية في الكويت بأعداد كبيرة، وتحتاج الى متابعة ورعاية، واعتقد ان هؤلاء الديبلوماسيين سيقومون برعاية مصالح ابنائهم».

وفي رده على سؤال حول مشاركته في اجتماع بروكسل لدول التحالف الذي يلتئم برئاسة وزير الخارجية الاميركية جون كيري لمحاربة «داعش»، اوضح الجارالله انه سيترأس وفد الكويت لبحث كل التفاصيل المتعلقة بتحرك دول التحالف في مواجهة التنظيم.

على صعيد الديبلوماسيين السوريين، قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية لـ «الراي» إن دمشق «لم تتبلغ بأي شيء رسمي من قبل السلطات الكويتية» تجاه ما نقل عن وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله بأن الكويت «منحت تأشيرات دخول لثلاثة ديبلوماسيين سوريين للعمل في سفارة بلادهم وإعادة افتتاحها».

وأكد المصدر السوري أنه «لا يوجد لدينا شيء رسمي بهذا الخصوص، ونحن تابعنا الخبر من بعض وسائل الإعلام ولم نتبلغ بأي شيء من السلطات الكويتية».

وأغلقت السفارة السورية في الكويت في أبريل الماضي، بعد إعلان دمشق إغلاق سفارات في عدد من الدول ضمنها الكويت وواشنطن بحجة عدم منح تأشيرات لديبلوماسيين جدد بدل العاملين في تلك العواصم، وتم حينها تكليف السفارة السورية في أبو ظبي بمتابعة معاملات السوريين في الكويت، في حين تم تكليف السفارة السورية في كندا بمتابعة معاملات السوريين في الولايات المتحدة.

One Response

اترك رد