الأدوات الشعبية الكويتية

toolsاهلا و سهلا بكم عبر موقع kwt32.com سنعرض لكم في مقالناهذا بعض من الادوات الشعبية الكويتية..

أمة بلا ماضي أمة بلا حاضر ومستقبل

نعتز بماضينا ونشرف بحاضرناونمد خطانا نحو المستقبل

وكويتنا وطن عريق النشأة والوجود يستمد حضارته من عراقة ماضيه وأصالته

وكما يقول المثل (لكل وقت أذان )فإنه كذلك لكل عصر حياته الخاصة وظروف معيشته المنفردة به  التي تتغير بتغير الحال ومرور السنين ..

نعتز بماضينا ونشرف بحاضرناونمد خطانا نحو المستقبل

وكويتنا وطن عريق النشأة والوجود يستمد حضارته من عراقة ماضيه وأصالته

وكما يقول المثل (لكل وقت أذان )فإنه كذلك لكل عصر حياته الخاصة وظروف معيشته المنفردة به  التي تتغير بتغير الحال ومرور السنين ..

إلا أننا وكما نشرف بحاضرنا الآن فإننا كذلك نعتز بماضينا وتراثنا بل ويسوقنا الحنين اليه دوماً ..

أعود بكم الآن الى صفحة من صفحات ماضينا الجميل البسيط في أداواته وحياته الهادئة عبر الأدوات الشعبية القديمة المستخدمة آنذاك ..
الأدوات الشعبية الكويتية 

الأدوات الشعبية الكويتية 56b2f4c66341a1160e9c936a69b8a8ed.jpg
الملاس
الأدوات الشعبية الكويتية 5725cd7abfdf916af1124dad9e275677.jpg
دلال القهوة

الأدوات الشعبية الكويتية 87e4a08326079ce1fda8226ba0c72e4d.jpg
السفرطاس

الأدوات الشعبية الكويتية 0fdd50b2ff51526785307eeac6b944aa.jpg
المطبق
الأدوات الشعبية الكويتية 74b3876c43c6714eb461fd4baaeac309.jpg
صينية صفر

الأدوات الشعبية الكويتية c4680f3f17d3cc948d8fa24a489c2a47.jpg
طاسة
الأدوات الشعبية الكويتية 02262f892b2c27aca1edf88b36b42ca3.jpg
جولة جاز

الأدوات الشعبية الكويتية ab73773ffb5d69a4e63490eeeac31952.jpg
صينية الجاي

الأدوات الشعبية الكويتية 7ed455bb5a93601b0895d0704186b18b.jpg
صينية معدن

الأدوات الشعبية الكويتية 33e6ba9915693ff4cb8f5d25c3810142.jpg
السفرة

الأدوات الشعبية الكويتية 97815e78de96fca61d77e5da27b53e0c.jpg
بستوك الاجار

الأدوات الشعبية الكويتية a9ad3834b6e17a7c2b914d438c195db5.jpg
صندوق مبيت

الأدوات الشعبية الكويتية a7603a289711463668d7cf22cc145ae5.jpg
الرحاة

الأدوات الشعبية الكويتية 8e7372518fcd914b79e3c18a72d39038.jpg

الملالة

الأدوات الشعبية الكويتية f2cd33a2992b7301a75b7a8f46b0210d.jpg
المهاف 

الأدوات الشعبية الكويتية 84b79444114a833f467160e1098e11c3.jpg
المنفاخ 
الأدوات الشعبية الكويتية 47921982a2a84d88125944559aadeeb0.jpg
المنحاز 
الأدوات الشعبية الكويتية 0fcd4229996e823453e45d901d5efc32.jpg
الزبيل 
الأدوات الشعبية الكويتية 4b0df23a88069806002c24df227815ad.jpg
ميزان اللؤلؤ
الأدوات الشعبية الكويتية fa403c1114cd9c4a4ac62fc6869f1660.jpg
الحجر والزيبل

الأدوات الشعبية الكويتية 116f96ca95278421796ae758e0c8159b.jpg
الفطام

الأدوات الشعبية الكويتية 2e58a788255e8dda38e4d5064c678786.jpg
الديين

الأدوات الشعبية الكويتية 545c79b37d40844dc5dc32fa7650f572.jpg
الدربيل

الأدوات الشعبية الكويتية be04fd9ba4bfe0d4aec91fad4937e1b6.jpg
المفالق

الأدوات الشعبية الكويتية 48fd9684aac30a96f015cf7b5cc2c1f6.jpg
كتاب حساب اللؤلؤ

الأدوات الشعبية الكويتية e5fe5e9288d80a4b48cb160c9f39341d.jpg
الطوس

الأدوات الشعبية الكويتية 4dcfbe8fadccaed813e8b6730b84b6ab.jpg
الديرة

الأدوات الشعبية الكويتية a0704f4fe98d74d97c18a2582cbfe90b.jpg
الباوره

الأدوات الشعبية الكويتية ea84322f07952053bb998b3f4e9642b6.jpg
المحماس

الأدوات الشعبية الكويتية 2e0035f9e3408496d89dcb50fbf261a0.jpg
بيب الماجلة

الأدوات الشعبية الكويتية 563137a0e3dba86919b753d018828bd8.jpg
جولة أم كلاص

الأدوات الشعبية الكويتية b5cd01ac32c02f823593687fc4190856.jpg
قدر صفر

الأدوات الشعبية الكويتية b566089ad9843c47dde66a60c5670a8c.jpg
الرحاة 

الأدوات الشعبية الكويتية a0d8764c12907a38700a78e26d78c1ca.jpg
الصميل 
الأدوات الشعبية الكويتية cf13494d3da324ec2d3291b657b330ea.jpg
السلة 
الأدوات الشعبية الكويتية 2f8e49d223c600d173acbfdf3fc79b47.jpg
أوتي الفحم

وهذه أدوات قديمة تستخدم في دولة الكويت وقد يستخدمها بعض دول الخليج ولكن بمسميات أخرى وبعض منها لازال يستخدم حتى وقتنا هذا

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    مبدع كعادتك يا أخي .

    رد

اترك رد