افضل خمس فئات لانقاص الوزن

هناك الكثير من التاس الذين يبحثون عن خلطات و ادوية لانقاص الوزن

اليوم اقدم لكم ابسط طريقة للرجيم في هذا المقال بعنوان افضل خمس فئات لانقاص الوزن

10

 

الفواكه هي مصدر ممتاز للطاقة والتغذية . الوجبات الغذائية الغنية بالفاكهة توفر العناصر الغذائية اللازمة للجسم وتساعد على ابقاء الجسم رطب.

تعمل الفواكه على تحسين الدورة الدموية والجهاز الهضمي، وتعمل على  تعزيز الجهاز المناعي وإعطاء توهج على الجلد وإضافة التألق الى الشعر وتعزيز الصحة العامة.

ان اتباع نظام غذائي يرتكز على الفاكهة هو وسيلة جيدة لإزالة السموم من الجسم  وقد تضمن فقدان الوزن من دون أن تسبب أي ضرر للجسم.

kjhljl

  • أفضل الفئات الخمس من الفواكه  التي تساعد على فقدان الوزن هي:

– الفواكه عالية الكربوهيدرات: يجب أن تؤكل على الفطور ،  مثل الموز، الخوخ، الكمثرى، وفاكهة الكيوي، الأناناس، المانجو، العنب والتين. هذه الثمار تعطي الطاقة اللازمة لتحفيز الهضم وتوفير محتوى السكر المطلوبة بعد الصيام ليلاً. وينبغي أن تدرج هذه الفواكه في الوجبات الغذائية على أساس منتظم، وينبغي أن تستهلك مع الفواكه الجافة، مثل التمور، الزبيب، اللوز، المشمش والخوخ.

– الفواكه المنخفضة الكربوهيدرات: مثل البطيخ، الخوخ، الدراق، الشمام، التفاح والبابايا. هذه الثمار مغذية تحتوي على نسبة عالية من الماء وتساعد على طرد الكولسترول السيئ من الجسم والسيطرة على درجة حرارة الجسم. كما أنها توفر الطاقة اللازمة لأنظمة القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي للعمل على النحو الأمثل.

الثمار المنخفضة الكربوهيدرات مثل هذه لا ترهق الجسم مع محتوى السكر الزائد وتساعد على حرق الدهون الزائدة وفقدان الوزن.

– ثمار الحمضيات والتوت:  ان الوجبات الغذائية الغنية في الحمضيات توفر الحد الأدنى من الكربوهيدرات. وتشمل هذه الثمار على : توت العليق والتوت البري والفراولة والتوت الأزرق والبرتقال والليمون.هذه الفواكه تساعد على تعزيز حركة الأمعاء وبالتالي إزالة السموم من الجسم وعسر الهضم. الحمضيات والتوت تساعد على تطهير الدم وتعزيز نظام القلب والأوعية الدموية، كما تساعد على إزالة الكولسترول السيئ وتحسين الهضم والشهية مما يؤدي إلى فقدان وزن صحي.

– الفواكه المائية:  مثل البطيخ بجميع انواعه والشمام يحتوي على كمية كمبيرة من الماء مع كمية من الكربوهيدرات. توفر الفواكه المائية ترطيب ممتازللجسم وتساعد في  عملية الهضم ومنح الطاقة فورية للجسم.

– الفواكه الجافة: مثل الزبيب والتمر والخوخ والقراصيا والمشمش المجفف. هذه الثمار كلها مصادر ممتازة من الفيتامينات والمعادن، وهي مكملة لنقص المعادن والفيتامينات في الفواكه الطازجة.الفواكه الجافة يمكن أن تضاف بكميات صغيرة إلى الفواكه الطازجة في الوجبات الغذائية وتكون فعالة  في حرق الدهون الزائدة وخفض الكولسترول، وبالتالي الترويج لفقدان وزن صحي. كما أنها تحسن الجهاز المناعي وتساعد في إزالة السموم من الجسم.

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    جمييييييييييييييييييل .

    رد

اترك رد