ازالة الهالات السوداء بوصفات وخلطات طبيعية

ازالة-الهالات-السوداء

تحدثنا من قبل عبر موقع kwt32com عن الهالات السوداءووضحنا أهم الأسباب التي تؤدي إلي ظهورها وتفاقمها ومكافحة علاجها، واختصاراً يمكن توضيح أن هذه الأسباب تتضمن في المقام الأول التقدم في العمر، لكن في المقابل هناك العديد من الأسباب التي تساهم في ظهور الهالات السوداء والتي يمكن تجنبها قدر المستطاع تنفيذاً للقاعدة الطبيبة التي تقول بأن الوقاية خير من العلاج مثل التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس والسهر لأوقات متأخرة من الليل والتدخين والمرور بظروف نفسية صعبة أو التوتر النفسي وسوء التغذية، ومثل هذه الأسباب إذا ما تمت الوقاية منها أو تجنبها قدر المستطاع ستكون أفضل خطوة من أجل ازالة الهالات السوداء قبل البحث عن أي وصفة أو خلطة أو طريقة مساعدة.

ليس هناك مجال بالطبع لذكر مدي معاناة الكثير من الفتيات والنساء وحتى الرجال علي حد سواء من هذه المشكلة، والتي تشوه المظهر العام للشخص وتجعله يبدو أكبر سناً أو كأنه في حالة صحية ونفسية سيئة. لكن ما تجدر الإشارة إليه هنا هو انه بالرغم من توافر العديد من مستحضرات التجميل والطرق الطبية المختلفة لازالة الهالات السوداء إلا أن لكل طريقة عيبها أو مشكلتها، فإما ارتفاع تكلفتها المادية أو تأثيرها الضار بالبشرة لاحتوائها علي مواد كيميائية نحن في غني عن استخدامها في منطقة حساسة للغاية مثل هذه المنطقة والتي يكون الجلد فيها أرق جلد في بشرة الجسم بالكامل فضلاً عن ضيق الوقت للذهاب إلي الطبيب والانتظار لساعات لعمل جلسات أو ما شابه. وبالرغم من أهمية استشارة الطبيب لمعرفة السبب الأساسي لهذه المشكلة لعلاجه فقد يرجع سببها إلي نوعاً من أنواع الحساسية وبالتالي يجب علاج المسبب للتخلص من الظاهرة، إلا أننا في مجلة التخسيس السريع نقدم لزوارنا ومتابعينا الكرام مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية بالكامل والتي لا تحتوي علي مواد كيميائية والتي تمثل تجربتها عاملاً مساعداً من أجل ازالة الهالات السوداء بدون أي تأثير جانبي أو الإضرار بالبشرة.

كمادات أزهار البابونج (الكاموميل)

في هذه الوصفة أو الخلطة يتم غلي 20 جرام من أزهار نبات الكاموميل علي مقدار كوب من الماء حتى الغليان ومن ثم الانتظار ليبرد الماء تماماً وبعد ذلك تتم تصفيته وعمل كمادات باردة منه باستخدام قطعة من القطن ومن ثم غسل العينين وتجفيفهما.

كمادات أوراق البقدونس وأوراق السيمفيتون

في هذه الخلط يتم أخذ مقدار 5 جرام من كلا من أوراق السيمفيتون والبقدونس مع كوب من الماء المغلي ومن ثم نقع تلك الأوراق فيها وتصفية النقيع وعمل كمادات منها علي المنطقة المقصودة بهدف ازالة الهالات السوداء وذلك بواسطة قطعة من القطن الطبي ووضعها علي العينين لمدة تتراوح ما بين 3 : 4 دقائق مع تكرار هذه العملية حتى الشعور بالتحسن، بشرط التأكد من أن مغلي الخليط بارد تماماً وليس دافئاً لحماية الجفون والمنطقة المحيطة من الالتهابات.

كمادات أوراق الليمون والورد

 

كما هو الحال في الخلطة السابقة، يتم تحضير مقدار 5 جرامات من كلا من أوراق الليمون وأوراق الورد ووضعها في كوب من الماء المغلي ونقعها حتي يبرد الكوب تماماً ومن ثم تتم تصفية الماء المنقوع وعمل كمادات للعين باستخدام قطعة من القطن ومن ثم يتم تجفيف العينين تماما.

كمادات العنبر

ثبتت فعالية كمادات العنبر في ازالة الهالات السوداء مع الكثيرات، كما أنها تساهم في شد الجلد وجعله أكثر شباباً ونضارة. ويتم عمل كمادات العنبر بواسطة إضافة بضع القطرات من العنبر إلي كوب من الماء المغلي أو الماء المقطر وعمل كمادات علي البارد باستخدام قطعة من القطن الطبي ومن ثم تجفيف العينين فور الانتهاء من عمل الكمادات.

شرائح الخيار

يعلم الكثير فوائد الخيار في التخلص من الهالات السوداء التي تظهر حول العين، ويتم ذلك من خلال تقطيع الخيار إلي شرائح وفركها علي منطقة الهالات وعلي الجفون وتحت العينين بحيث تبقي العينين مغلقتين لمدة 2 دقيقة إلي 3 دقائق حتى يجف عصير الخيار بصورة تامة ومن ثم يتم تجفيف المنطقة جيداً.

شرائح البطاطس

كما هو الحال في الوصفة السابقة، يتم عمل شرائح من البطاطس بحيث تكون رقيقة للغاية ومن ثم يتم وضعها علي العينين والجفون مع تغميض العينين وتبديل الشرائح كل 3 دقائق بحيث تكون طول فترة الجلسة 15 دقيقة تقريباً. هذه الوصفة فعالة للغاية في علاج الهالات السوداء. وللحصول علي أفضل نتيجة يمكن عمل جلستين في اليوم بحيث تكون الأولي في الصباح والثانية قبل النوم.

2 Responses

اترك رد