اتلانتس دبي الرائعة المدينة المائية

دبي مدينة الاحلام الرائعة كل ما قد تشاهده في الكون ستجده في دبي هي المدينة الاروع للذهاب في رحلة سواء اكانت سياحية ام ترفيهية كبرت المدة او قصرت فيوجد فيها الفنادق الضخمة والمنتجعات الخيالية ولا ننسى برج خليفة الذي يعد اطول برج في العالم وفيه عدة طوابق تحت البحر ،وجزيرة النخلة هذا الانجاز العالمي الضخم . واذا ذهبت في مهرجان التسوق تجد كل الماركات العالمية وباسعار منافسة وهنالك الكثير من الاماكن التي تستحق الزيارة نذكر منها حديقة معجزة دبي حيث تحتوي على اكثر من 45 مليون زهرة مختلفة نذكر ايضا برج العرب نافورة دبي ،برج انفينيتي ، مدينة الثلج ، والعديد من مناطق الترفيه المائي كالوايلد وادي في دبي ، مدينة اتلانتس.

24

اتلانتس دبي المدينة المائية
مقدمة :

تعتبر مدينة من أجمل مدن العالم الحديثة لما فيها من رفاهية وتنوع، رغم أن غلاء الأسعار فيها أمر هام ويأخذ في عين الحسبان ، إلا أن هذا الأمر لا يقلل من أهمية العالمية التي وصلت لها مدينة دبي، ورغم أن دولة الإمارات ككل تعتبر دولة حديثة ولا يوجد فيها الكثير من التراث المعماري، والإنساني، إلا أنها عوضت ذلك بأنها قامت بإنشاء مدن حديثة فيها جمالية عالية تخطف الأبصار، ولا يعرف الزائر أن يذهب من كثرة المعالم الضارية الرائعة التي سيجدها فيها، ولعب البترول والمال دورا هاما بل الدور الأكبر في بناء الدولة، ومدينة دبي ، بالإضافة إلى القوانين والتشريعات الحضارية التي تعطي الأمن والراحة لجميع الناس المتواجدين في الدولة والمدينة مهما كانت أصولهم أو ديانتهم أو ثقافتهم أو لونهم.
يعتبر اتلانتس دبي المدينة المائية أول منتجع متكامل حقيقي في دبي، و يتمتع الزوار المقيمين في أتلانتس بدخول مجاني إلى مدينة أكوافنتشر المائية لكافة الجنسيات، وأيضا حوض ذا لوست تشامبرز (الحجرات المفقودة)، كما أن هناك أسعار تفضيلية ومغرية للسباحة مع الدلافين الخاصة بنادي خليج الدلافين. وتعتبر مدينة أكوافنتشر المائية في دبي المدينة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والألعاب المائية الموجودة فيها هي الأوله من نوعها في الشرق الأوسط وأوروبا أيضا، وهي تمتد على مساحة 42 فدان ، مليئة بالمتعة والمرح لجميع الأعمار؛ ويعتبر حوض ذا لوست تشامبرز المسمى بالـ(الحجرات المفقودة) هو موطن لـ 65،000 حيوان بحري. أما الأمر المذهل هو خليج الدلافين الرائع والذي يمتد على مساحة أربعة ونصف هكتار، حيث يستطيع الضيوف من جميع الأعمار والفئات السباحة وأن يتفاعلوا مع الحيوان الأكثر جاذبية وجمالا في المحيط .

ويضم أتلانتس دبي Atlantis Dubai مجمع فندقي سياحي ضخم ، وقد افتتح في حفل مبهر ورائع وضخم بلغت تكلفته حوالي20 مليون دولار أمريكي وذلك في 20 نوفمبر 2008، وهو مشروع ضخم لرجل الأعمال الجنوب أفريقي سول كيرنز . ويقع الفندق في منطقة نخلة الجميرة في الحاجز شمال الجزيرة. ويمكن الوصول إليه عن طريق مميزة وهي نفق تحت الماء على خط سكة الحديد وبلغت تكاليفه 1.200 مليون دولار.

يأخذ الفندق شكل مميز وهو عبارة عن برجين متصلين بجسر، ويحتوي الفندق على 1.539 غرفة، و أغلى جناح به مائدة طعام لها 18 مقعدا، وتقع فوق قوس المبنى المركزي بتكلفة 25.000 دولار تقريبا في اليوم الواحد. ومعظم المطاعم في الفندق الضخم تحمل نجوم ميشلين . ويشمل كذلك حوض مائي كبير ومجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية الأخرى، ويمكن للضيوف أن يتدربوا على السباحة مع الدلافين. ويجد الزائرين كنوز، وحطام وأشياء أخرى (اصطناعية) تخص قارة أطلنتس التي تعتبر قارة أسطورية غارقة ويمكن مشاهدتها من تحت المياه وذلك من خلال طرق وساحات تقبع وراء الزجاج و التي هي عبارة عن أنفاق وممرات تحت الأرض.

يعتبر فندق“أتلانتس النخلة” هو أول فندق في العالم مصنف على أنه فندق 8 نجوم، ويمتد منتجع “أتلانتس النخلة”وهو المعلم الأبرز على هذه الجزيرة على مساحة 46 هكتاراً، أي ما يعادل ما مساحته 64 ملعب كرة قدم

حوض السمك في أتلانتس دبي

يوجد فريق مؤلف من أكثر من 100 عضو معني بالحياة البحرية في المنتجع، وبينهم العديد من الموظفين المختصين بالمتنزه المائي، وأيضا الأطباء البيطريين، و الطهاة وتتسع مدينة الألعاب المائية لأكثر من 5،000 زائر في اليوم الواحد ويوجد في المنتجع 21 حوضاً بحرياً خاصاً فقط في الغرف المفقودة “لوست تشامبرز ويوجد في المنتجع 27 غرفة للعلاج في النادي الصحي.

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    مبدع كعادتك يا أخي .

    رد

اترك رد