أكثر من خلطة لتبييض ولتفتيح اليدين طبيعياً

خلطة-لتفتيح-اليدين

تعاني الكثير من السيدات والفتيات علي حد سواء من اسمرار بشرة اليدين، وبالرغم من استخدام العديد من مستحضرات التجميل الطبية إلا أن نتيجتها لا تدوم فضلاً عن احتوائها علي مواد كيميائية تضر البشرة خاصة في حالة المبالغة في استخدامها. وبالرغم من ضرورة تفادي أسباب اسمرار اليدين التي ذكرناها مسبقاً والتي تتضمن التعرض لأشعة الشمس القاسية وملامسة بشرة اليدين بصورة مستمرة للماء ومواد التنظيف الكيميائية وعدم الاعتناء باليدين أو العناية الخاطئة وغير ذلك من الأسباب

ولكل أنثي تبحث عن خلطة لتفتيح اليدين او علي خلطة لتبييض اليدين، نقدم لكي اليوم عبر موقع kwt32.com عدد من أفضل الخلطات المستخدمة في هذا الشأن والتي تتميز بكونها مكونة من مواد طبيعية 100% ولا تضر بشرة اليدين، لكن تأثيرها يحتاج لفترة أطول مما تحتاجه مستحضرات التجميل الطبية والتي لن تزيد عن أسبوع واحد لرؤية نتيجة جيدة من دون إنفاق نقود أو مغادرة المنزل حتى. فجميع هذه الخلطات والوصفات تحتاج لمقادير موجود بكل منزل وتستطيع إعدادها الخبيرات بالمطبخ والفتيات الصغيرات علي حد سواء.

خلطة لتفتيح اليدين باستخدام عسل النحل والجلسرين

مقادير الخلطة: 1,5 ملعقة من عسل النحل + 4 ملاعق من الجسرين + 10 ملاعق ماء ورد + نصف ملعقة خل.

طريقة الاستخدام: يتم تسخين عسل النحل علي نار هادئة ومن ثم يتم خلطه مع باقي مقادير الخلطة. يتم وضع الخليط علي اليدين ونرتدي بعد ذلك أكياس بلاستيكية لمدة نصف ساعة للسماح بالبشرة بالتغذية والاستفادة الكاملة ومن ثم تنزع الأكياس وتغسل اليدين.

خلطة لتبييض اليدين باستخدام الفازلين وماء الورد

مقادير الخلطة: فازلين + ماء ورد + ليمون.

طريقة الاستخدام: يتم أخذ نفس المقدار من الفازلين والليمون وماء الورد وتخلط المقادير وتوضع في زجاجة بحيث يتم رج الزجاجة جيداً قبل الاستخدام. يتم الدهان من الخليط مرة كل يوم قبل النوم. هذه الوصفة تحتاج لبعض الوقت لكنها مع الالتزام جيدة للغاية والاهم أنها مفيدة للبشرة علي خلاف العديد من مستحضرات التجميل.

خلطة لتفتيح اليدين باستخدام البطاطا والليمون

مقادير الخلطة: عصير البطاطا + عصير الليمون.

طريقة الاستخدام: يؤخذ نفس المقدار من عصير البطاطا وعصير الليمون ويتم دهن اليدين بصورة جيدة ويترك الخليط لأطول فترة ممكنة لتتغذي عليه البشرة. ويفضل استخدام الخيط قبل النوم بحيث تغسل اليدين في صباح اليوم التالي وفي غضون أسبوع ستبدأ النتائج بالظهور.

خلطة لتبييض اليدين باستخدام الكحول والجلسرين

 

مقادير الخلطة: 3 ملاعق كبيرة من الجلسرين + 8 ملاعق كبيرة من ماء الورد + 3 ملاعق كبيرة كجول نفي + ملعقة واحدة كبيرة من عصير الليمون الطازج + ملعقة كبيرة من عصير البرتقال + ملعقة كبيرة خل تفاح.

طريقة الاستخدام: يتم خلط المقادير بصورة جيدة ومن ثم تعبأ في زجاجة محكمة الغلق مع الرج جيداً قبل الاستخدام. تساهم هذه الخلطة في تبييض وتفتيح اليدين بصورة جيدة فضلاً عن قدرتها علي الحفاظ علي الحامض الطبيعي الموجود ببشرة اليدين.

خلطة لتفتيح اليدين باستخدام الليمون والخل الأبيض

مقادير الخلطة: عصير نصف ليمونة + 2 ملاعق من الخل الابيض.

طريقة الاستخدام: تدعك اليدين بصورة جيدة بهذا الخليط ومن ثم يترك علي اليدين لمدة 5 دقائق. تظهر النتائج في فترة لا تتعدي أسبوع بشرط المواظبة وتجنب أسباب سمار اليدين.

خلطة لتبييض اليدين باستخدام زيت الزيتون وعصير الليمون

مقادير الخلطة: ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون + معلقة صغيرة من زيت الزيتون + ملعقة ماء فاتر (دافئ).

طريقة الاستخدام: تمزج المقادير بصورة جيدة ومن ثم يتم وضع الخليط علي اليدين مع التدليك لمدة دقيقة واحدة. يتم مسح اليدين بالمنديل بحيث لا تغسل بالماء ويفضل استخدام هذه الوصفة في المساء قبل النوم.

وللمزيد من الخلطات والوصفات المستخدمة لتفتيح وتبييض اليدين ينصح بالتعرف علي:

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    يعطيك العافية

    رد

اترك رد