أفضل 6 أطعمة تحافظ على نسبة الكوليسترول في الدم

أفضل_6_أطعمة_تحافظ_على_الكوليسترول
لا بد من تعرف الكوليسترول في البداية هو عباره عن مادة دهنية أساسية في تكوين أغشية الخلايا في اجسامنا واجسام جميع أنسجة الكائنات الحية الحيوانات و النباتات ولكن بالإضافة إلى ذلك يلعب الكولسترول دورا أساسيا في الاستقلال الحيوي فعلينا الانتباه من الأطعمة التي نتناولها ويذكر ان صيغته العلمية هي C27H46>

هناك العديد من الأطعمة المفضلة التي سنعرضها لكم عبر موقع كويت32 دوت كوم  تحسن من نسبة الكوليسترول الجيدة في الجسم و تقلل من السيء منها ، إن أفضل وجبة خفيفة و صحية و لا تحتاج للخوف من الكوليسترول كمية مشبعة من الخضار و الفواكه بإمكانك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي .
1- اللوز : يساعد اللوز على منع الكوليسترول السيء من التعرض للأكسدة و هي العملية التي يمكن أن تلحق الضرر بالأوعية الدموية و تزيد من خطر إصابة القلب ، حاول أن تستخدم اللوز في السلطات أو رشه على بعض وجبات الطعام اليومي أو أكل حفنه منه يوميا.
2- الأفوكادو : لقد تم العثور على الدهون الأحادية الغير مشبعة في الأفوكادو التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيئة و رفه نسبة الجيدة منها ، أضف شرحات من الأفوكادو إلى الشطائر اليومية و أو هرسها مع الثوم و عصير الليمون .
3- الشعير : أثبتت بعض الدراسات أن الشعير يساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيئة فمن الممكن إستخدام الشعير بدلا من الأرز أو من الممكن إضافته إلى الحساء أو وضعه بجانب بعض الفواكه المجففة و المكسرات أو مع السلطات مع قليل من الزيت و الخل .
4- الفول و العدس : لها القدرة على خفض نسبة الكوليسترول بقدر مرتين أكثر من غيرها من الممكن إضافتها إلى قائمة النظام غذائي المتبع لخفض نسبة الدهون في الجسم ، من الممكن وضع بعضا من الفول مع الحساء أو السلطة أو أكله لوحده .
5- التوت البري : يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم ، أضف كوبا من التوت إلى عصير البرتقال أو اللبن بطعم الفانيلا و تناولها مع وجبة فطور خفيفة ، و بإمكانك أن تأكلها لوحدها أيضا .
6- الشوفان : أثبتت الدراسات بأن إضافة الشوفان إلى الأكل يعد نظام غذائي صحي للقلب فهو يرفع من نسبة الكوليسترول الجيدة في الجسم بأكثر من نسبة 11% ، بإمكانك إعداد وعاء من الشوفان و الحبوب الدافئة يوميا على الإفطار ، و بإمكانك تناول كعك الشوفان اللذيذ أيضا .

الكوليسترول هو عنصر خطير وزيادته قد تؤثر عليكي لذلك حاولي ان تتناولي اللوز بكثرة ويمكن استخدامه مطحون على الطعام او للزينة وأكله ، وايضا الافوكادو مع الثوم وعصير الليمون ويمكن ايضا استخدام البقوليات كالعدس والفول التي يمكن استخدامه بشوربة وسلطات و ايضا التوت البري الموسمي في فصل الصيف وبالإضافة إلى الشوفان الذي يمكنحك نظام غذائي رائع وصحي للقلب طبعاً وبكل تأكيد .

 

One Response

  1. عبد العزيز المرادي

    مبدع كعادتك يا أخي .

    رد

اترك رد