أعيــاد و مهرجــانات دولة الكــويت

أعــياد الكــــويت 

تحتفل  دولة الكويت بالأعياد الوطنية في شهر فبراير من كل عام، حيث يتميز هذا الشهر بمناسبات كثيرة وأهمها عيدي الوطني والتحرير.

حيث استقلت دولة الكويت من الاستعمار البريطاني في تاريخ 25 فبراير1961م  ، وذلك في عهد المغفور له الشيخ / عبد الله السالم الصباح .

عندما الغي اتفاقية 23/يناير1899م

ثم التصديق على مشروع الدستور وهو دستور مكتوب وضع عن طريق التعاقد من قبل مجلس التأسيس ، وقد حدد الدستور مبادئ نظام الحكم في دولة الكويت هي :

إن الكويت دولة مستقلة ذات سيادة تامة ونظام الحكم فيها ديمقراطي.

وعيد التحرير بعد تعرضها للغزو العراقي الغاشم في 2 أغسطس1990م ، وتحررت في 26 فبراير1991م.

ارتدت الكويت ثوب الفرح في أعياد هلا فبراير هذا العام ، تزينت شوارعها ورفرفت أعلامها ، وانطلقت حناجر شيوخها وشبابها ونسائها وأطفالها والمقيمين على أرضها بالتغني لها ، خرج الجميع يعلن ابتهاجه بعد إن اكتملت فرحتهم ونال سفير الشيطان عقابه واختفى بشره وجنونه من الكون .

جاءت مسيرة مهرجان هلا فبراير هذه السنة لوحة معبرة بكل تفاصيل الحب الراسخ لهذا البلد الصغير في مساحته والكبير في مواقفه وعطائه ، وكانت كل تفصيله فيها تنطق بالولاء والانتماء ،وتحتفل الكويت بالمهرجان  بك

رنفال أكثر من رائع يحتضنه شارع سالم المبارك الذي يغلق أبوابه أمام الحركة المرورية منذ الصباح الباكر استعدادا لهذا اليوم وهذا الكرنفال.

ويهدف المهرجان الذي يجسد الدور الريادي للكويت في منطقة الخليج إلى تنشيط السياحة والترويج للحركة الاقتصادية على غرار مهرجانات مماثلة في دول عربية وأجنبية.

وتبدأ الفعاليات  ظهرا بحضور جماهيري مكثف يكتظ به شارع مبارك السالم قبل بدء الفعاليات بنحو ثلاث ساعات كاملة ويضم الكرنفال مجموعة من المسارح الرئيسية التي أقيمت عليها العروض المختلفة والمتنوعة في أنشطتها ما بين عروض للفرق الشعبية الكويتية وعروض للسيرك وغيرها  .
والتي تنال الحظ الأوفر من المتابعة الجماهيرية خاصة من قبل الأطفال الذين تبهرهم العروض الاكروباتية والألعاب السحرية وتنال إعجابهم بشكل كبير، بينما يلتف الشباب حول العروض الشعبية المتنوعة وخاصة فرقة الفنون الشعبية المصرية والفرقة النوبية وغيرها .

كما تضمن فقرات الكرنفال مسابقات مختلفة يشارك فيها الجميع كبارا وصغارا للحصول على الهدايا الرمزية التي يقدمها الرعاة إلى جمهورهم.

كما تضيف الإذاعة المحلية الخاصة بالكرنفال جوا من المرح بين الشباب الذين تفاعلوا بشكل كبير معا الاغاني الوطنية التي تبثها الإذاعة المحلية وتتراقص على أنغامها الأعلام الكويتية التي تغطي شارع سالم المبارك والمجمعات الموجودة فيه إضافة إلى الجمهور الذي يكتسى بألوان العلم الوطني في تظاهرة وطنية يشترك الكبار والصغار في تلوين لوحتها بالأخضر والأبيض والأحمر.

كما يستمتع الأطفال باللعب وأخذ الصور التذكارية مع شخصياتهم الكارتونية المحببة والتي تتجول في شارع الكرنفال بين الجمهور والأطفال.

مهرجانات الكويت

مهرجان أحلى صيف

يقام مهرجان ( أحلي صيف ) ابتداء من منتصف يونيو وحتى منتصف أغسطس ويتضمن عروضا ترفيهية في المواقع السياحية والتجارية المتعددة في الكويت بمشاركة معظم الشركات التجارية الكبرى .وتستمر هذه العروض طوال فترة المهرجان ترافقها المسابقات المتنوعة اليومية لكافة أفراد الأسرة ويحظى هذا المهرجان بتغطية إعلامية وإعلانية ذات مضمون اجتماعي وترفيهي ، ونقل حي مباشر لفعاليات من خلال القناة الفضائية الكويتية.

مهرجــان هـــلا فـبراير

تنظم دولة الكويت سنويا مهرجان ( هـــلا فبراير ) ابتداء من الثاني

من شهر فبراير وهو من أروع الشهور لزيارة دولة الكويت حيث جمال الطبيعة واعتدال الجو ، يضم المهرجان مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات والأحداث المتميزة إلى جانب الترفيه والتسلية من خلال ما أُعد من امتيازات التسوق الكبرى والحفلات الغنائية والأمسيات الشعرية والندوات الثقافية والفنون التشكيلية والفرص العديدة للربح من خلال السحوبات اليومية على الجوائز والهدايا بالإضافة إلى تنظيم دورات رياضية مميزة تقام على مختلف الأندية الرياضية تشارك فيها فرق رياضية على المستويين المحلي والدولي.

(رب اجعل كل أيامنا أعياد يا كويت العز والطيبة )

 

One Response

  1. abderazakzaher

    رائع دولة الكويت رائعة وشكرا على المواضيع الشيقة

    رد

اترك رد